دخل الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو التاريخ وعاد إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ أيلول 2007 بعدما أنهى جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الـ 15 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، التي تقام للمرة الأولى تحت الأضواء الكاشفة، في المركز الأول، مستفيداً من خطأ فادح من فريق فيراري تسبّب بخروج البرازيلي فيليبي ماسا خالي الوفاض. وقد بدا ماسا في طريقه لتحقيق الفوز بعدما سيطر على بداية السباق منطلقاً من المقدمة، قبل أن يُجري توقّفه الأول في اللفة 17، حيث فشل الطاقم التقني في تحرير خرطوم الوقود، فجّره البرازيلي خلفه ثم توقف منتظراً قدوم أعضاء الفريق لانتزاعه.ولم يكن بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن أفضل من زميله ماسا، فودّع السباق قبل 4 لفات من النهاية بعدما اصطدم بالجدار.
وجاءت نتيجة هذا السباق لمصلحة البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الذي حلّ ثالثاً خلف الألماني نيكو روزبرغ (وليامس) ليعزّز بالتالي صدارته للترتيب العام بـ 84 نقطة، متقدّماً بفارق 7 نقاط على ماسا. كما تربعت ماكلارين مرسيدس على صدارة ترتيب الصانعين برصيد 135 مقابل 134 نقطة لفيراري التي تراجعت إلى المركز الثاني.
وقطع ألونسو الذي حقق فوزه الأول مع فريقه الجديد ـ القديم رينو، السباق الذي تألف من 61 لفة (مسافة اللفة 5.067 كلم) بزمنٍ بلغ 1.57.16.304 ساعة، متقدّماً بفارق 2.957 ثانية عن روزبرغ و9.917 ثوانٍ عن هاميلتون، و8.155 ثوان عن الألماني تيمو غلوك سائق تويوتا و10.268 ثوانٍ عن الألماني سيباستيان فيتيل سائق تورو روسو.
(أ ف ب)