هوبس يطلق مشروع "الرياضة من أجل التنمية" برعاية "الـ يونيسيف"


يواصل نادي هوبس مشروعه الانساني الرامي إلى "الرياضة من أجل التنمية" الذي ينفّذه برعاية وتمويل منظمة الـ "اليونيسيف"، لمساعدة اللاجئين السوريين، بعد النجاحات التي حصدها في السنوات الماضية، ان كان لدى الاطفال او الجمعيات التي تتعاطى هذا المجال، نظراً لما للمشروع من اهمية كبيرة تنعكس ايجاباً على الحياة المستقبلية لآلاف الشباب والشابات.
المشرفة على المشروع مريم حافظ، أكدت ان العمل هذا العام سيشمل نحو 8000 شاب وشابة من اللاجئين السوريين، سيجري تدريبهم على المهارات الحياتية في كافة جوانبها ومنها الرياضة من أجل تكوين غدٍ أفضل بالنسبة اليهم يمكّنهم من بناء شخصياتهم للمستقبل.

وعن طريقة اختيار هؤلاء، اشارت حافظ الى ان عملية الاختيار تجري من خلال البحث في مخيمات اللاجئين، وتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و17 سنة، ليجري تدريبهم على انواع عدة من النشاطات وصقل المهارات التي يجري العمل على اكتشافها وتطويرها.
وتابعت حافظ حديثها بخصوص المدربين الذين يتولون هذه المهمات، فأشارت الى ان المشروع يلحظ تدريب نحو 80 شخصاً، لتمكينهم من التعاطي مع النشء والشباب، وليكونوا مؤهلين للقيام بتدريبهم وخصوصاً في المهارات الحياتية، وكيفية العمل على تنمية قدراتهم من أجل ان يكون غدهم أفضل.

لقب أشبال كرة الطاولة لليتيسيا عازار وحسن شبيب

انطلق نشاط الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة لهذا العام باقامة مسابقة كأس الربيع للفئات العمرية. وشهدت قاعة نادي المون لاسال التي تستضيف البطولة منافسات قوية في فئة الاشبال دون 15 سنة.
وقد سجلت النتائج التالية: لدى الذكور، حلّ في المركز الاول حسن شبيب (البراعم النبطية) بفوزه على زميله غالب فحص بنتيجة 3 - 0 :11-9 12-10 12-10.
وحل في المركز الثالث كل من علي الحر حرب و محمد منتش من البراعم النبطية.
ولدى الاناث، حلّت في المركز الاول ليتيسيا عازار (الادب والرياضة كفرشيما) بفوزها في المباراة النهائية على جينيفر خياط (هومنتمن بيروت) بنتيجة 3 - 2 بعد منافسة شديدة جاءت نقاط اشواطها كالاتي:
11-8، 6-11، 11-7، 8-11، 8-11. وحلّت في المركز الثالث لاعبتا نادي المون لاسال ليا عساف وليا ابو خليل. ​وفي الختام وزّع عضو اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات.