تعاقد توتنهام هوتسبر الإنكليزي مع جناح بلاكبيرن روفرز الدولي ديفيد بنتلي مقابل 30 مليون دولار. وكان بنتلي قد بدأ مسيرته مع أرسنال، ثم أعير إلى نوريتش سيتي عام 2004 قبل أن ينتقل إلى بلاكبيرن عام 2005، حيث خاض مئة ومباراتين، سجّل خلالها 13 هدفاً، كما دافع عن ألوان منتخب بلاده ست مرات. ويبدو أن تعزيز صفوف توتنهام لم ينتهِ بعد، إذ تحدثت تقارير صحافية عن نيته الحصول على خدمات صانع الألعاب الروسي أندري أرشافين والمهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو.وإفساحاً في المجال أمام قدوم بنتلي، رحل لاعب الوسط الفرنسي ستيد مالبرانك إلى سندرلاند بعقدٍ لمدة أربعة أعوام. وأصبح مالبرانك ثالث لاعب ينتقل من توتنهام إلى سندرلاند بعد الفنلندي تيمو تاينيو والفرنسي باسكال شيمبوندا.
وفي روسيا، قدم زينيت سان بطرسبورغ بطل الدوري المحلي وكأس الاتحاد الأوروبي في الموسم الماضي عرضاً رسمياً إلى مرسيليا الفرنسي بقيمة 18 مليون يورو للحصول على خدمات الجناح الشاب ماتيو فالبوينا.
ويأتي عرض زينيت لتعويض الرحيل المحتمل لأرشافين إلى توتنهام، وقد عرض على فالبوينا 3 ملايين يورو أجراً سنوياً.
ويرتبط فالبوينا بعقدٍ مع النادي الجنوبي حتى عام 2012، وهو كان أبرز نجومه في الموسم الماضي، وقد عوّض بشكلٍ كبير رحيل النجم الدولي فرانك ريبيري إلى بايرن ميونيخ بطل ألمانيا الصيف الماضي.
وفي إسبانيا، انتقل المهاجم روبرتو سولدادو من ريال مدريد بطل إسبانيا إلى مواطنه خيتافي مقابل 4 ملايين يورو. ووقع سولدادو على عقدٍ مدته أربع سنوات.
(أ ف ب)