دعا الرئيس الصيني هو جينتاو إلى «عدم تسييس» الألعاب الأولمبية، مشيراً إلى أن ذلك يخالف روح الدورة الرياضية، وعبّر عن أمله في تأمين تغطية إعلامية «موضوعية» للحدث، كما دعا الصحافيين إلى الالتزام بالقوانين و«تقديم تحقيقات موضوعية»، مؤكداً عدم التراجع عن الرقابة المفروضة على الإنترنت. وفي الصورة طفل يلهو مع صورة لتعويذة الدورة في ساحة «فوا هوان هوان». (ألكسندر يوان ـ أ ب)


الأهلي وروما

سيواجه الأهلي المصري فريق روما الإيطالي في مباراة ودية الأربعاء المقبل. وستقام المباراة على الأرجح في استاد القاهرة أو استاد الكلية الحربية. وكان الأهلي قد لعب ودّياً أمام روما في آب 2002 وفاز 2 - 1. وتأتي المباراة بعد لقاءه مع أسيك أبيدجان في دوري أبطال أفريقيا اليوم.

انسحاب الحسناء

انسحبت الروسية ماريا شارابوفا من مسابقة كرة المضرب في أولمبياد بكين، بسبب إصابة في كتفها الأيمن. ونصحها الأطباء بالخضوع للمزيد من الفحوصات، لأن المشكلة تبدو أعمق مما هي عليه. وأشارت شارابوفا إلى أنه لا فرصة لها بالحضور في الأولمبياد، وأنها حزينة أكثر من أي شيء آخر.

«باي باي» تورام

وضع المدافع الفرنسي ليليان تورام الذي يحمل الرقم القياسي من حيث عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده (142 مباراة)، حداً لمسيرته في الملاعب. واكتشف (36 عاماً) أخيراً أنه يعاني تشوّهاً في القلب، خلال الفحص الطبي الروتيني الذي سبق توقيعه لباريس سان جيرمان.

إستعداداً للأولمبياد

فاز المنتخب الاولمبي البرازيلي على مضيفه فيتنام 2-0، في مباراة ودية ضمن استعداداته لمسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد بكين
2008. وسجل الكنسدر باتو (6) وتياغو نيفيز (81) هدفي البرازيل التي تلعب في الاولمبياد ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الصين وبلجيكا ونيوزيلندا.