يبدو النادي الأهلي المصري واثقاً من قدرته على تحقيق فوزه الثاني عندما يحل ضيفاً على أسيك ميموزا العاجي، اليوم السبت في أبيدجان، ضمن منافسات المجموعة الأولى في الجولة الثانية من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدميخوض الأهلي المباراة في غياب اثنين من أعمدته، وهما محمد أبو تريكة المصاب في ركبته، وقد خضع لعملية جراحية في ألمانيا، وهدافه عماد متعب الذي يعاني تمزقاً عضلياً. في المقابل يعود إلى صفوف الأهلي لاعب وسطه الأنغولي جيلبرتو بعدما غاب عن مباراة الكأس السوبر ضد الزمالك الأسبوع الماضي.
ويدخل الأهلي المباراة منتشياً بالفوز على غريمه التقليدي على زعامة الكرة المصرية الزمالك مرتين في مدى أسبوع واحد، إذ التقى الفريقان في الجولة الأولى من البطولة الأفريقية، وفاز الأهلي 2ـــــ1، ثم التقيا مجدداً في كأس السوبر وجدد الأهلي فوزه 2ـــــ 0.
وأعرب المدرب المساعد حسام البدري عن ثقته بقدرة فريقه على العودة إلى القاهرة بنقاط المباراة الثلاث كما فعل الموسم الماضي عندما تغلب على أسيك 1ـــــ0 بهدف أبو تريكة، وقال في تصريح: «أسيك فريق قوي، لكننا نملك لاعبين يتمتعون بمواهب رائعة، وأنا واثق بقدرتنا على الفوز والاقتراب من الدور نصف النهائي». وتابع: «صحيح أن الرطوبة العالية في أبيدجان عائق كبير، لكن لاعبي الأهلي جاهزون للتحدي».
وكشف بقوله: «عانينا كثيراً من مشقة السفر للوصول إلى أبيدجان، حيث توقفنا مرتين في نيروبي وياوندي، ما جعل المدرب يلغي حصة تدريبية خوفاً من الإرهاق.
في المقابل، يسعى الزمالك إلى استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف فريق ديناموس ضمن المجموعة الأولى أيضاً.
وقال المدرب المساعد للزمالك طارق يحيى: «مستوى الفريق في تحسن تدريجي من مباراة إلى أخرى، والجهاز الفني مقتنع بقدرة الفريق على الفوز على ديناموس».
ويأمل ديناموس في تحقيق مفاجأة على غرار ما فعل قبل شهرين، عندما تغلب على النجم الساحلي التونسي 1ـــــ0 في عقر داره ليخرجه من المسابقة.
يذكر أن الزمالك يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 مرات بالتساوي مع الأهلي).
¶ وفي المجموعة الثانية، يلتقي أنييمبا النيجيري مع كوتون سبور الكاميروني، فيما يلتقي مازيمبي الكونغولي مع الهلال السوداني.
(أ ف ب)