لقي المنتخب اللبناني لكرة السلة للناشئين تحت 18 سنة، خسارةً امام نظيره السوري 70 ــ 77، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا العاشرة المقامة في العاصمة اليمنية صنعاء، التي تؤهل الى بطولة آسيا المؤهلة بدورها الى بطولة العالم. وقد خاض المنتخب اللبناني المباراة من دون لاعبَيه فانسان خوري وجاد مبارك اللذين حُرما من المشاركة بعد الإشكال الحاصل يوم الخميس مع لاعبي المنتخب الاردني. وجاءت نتائج الارباع لجهة لبنان (21 ــ 17)، (16 ــ 16)، (15 ــ 22)، (22 ــ 18).وقدم اللاعبون حسب المدرب المساعد في الفريق باتريك سابا، مباراة جيدة لا سيما الثلاثي جوي زلعوم وخليل عون واحمد ابراهيم الذي كان الافضل برصيد 22 نقطة. ويخوض لبنان عند الرابعة والربع من عصر اليوم مباراة غير مؤثرة امام اليمن.
■ أصدر اتحاد غرب آسيا توضيحاً جاء فيه: أوردت بعض وسائل الإعلام تعليقات وتحليلات متنوعة لمسؤولي منتخبات الناشئين المشاركين في البطولة، ومفادها أن المتأهّلين من غرب آسيا إلى النهائيات الآسيوية سيتوزعون على المجموعات بحسب تصنيفهم مع ختام التصفيات في اليمن.
وفي هذا السياق، أوضح الأمين العام المساعد في الاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاغوب خاجيريان أن ترتيب الفرق مع نهاية بطولة غرب آسيا لمنتخبات الناشئين، وبمعزل عن تأهل إيران تلقائياً، لا علاقة له بتوزيع المنتخبات على المجموعات الأربع بعد القرعة التي أجريت للنهائيات.
وأضاف خاجيريان أن إقدام بعض المدربين على تعمّد الخسارة كما اعترفوا، قد لا يساهم في حلولهم ضمن مجموعات يعدّونها سهلة. وتابع «بحسب أنظمة الاتحاد الدولي الـ«فيبا» سيتم إجراء تصنيف جديد للمنتخبات الثلاثة المتأهلة مع ختام التصفيات، عبر عملية القرعة كما حصل في التصفيات الأولمبية التكميلية التي أجريت في اليونان أخيراً، وتأهلت منها منتخبات اليونان وكرواتيا وألمانيا إلى نهائيات كرة السلة ضمن الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة الصينية بكين.
(الأخبار)