Strong>سيكون الإسباني فرناندو ألونسو محط أنظار جماهير «رينو» في نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بعدما ازدادت الضغوط عليه، إثر تحقيق زميله البرازيلي نيلسون بيكيت جونيور المركز الثاني على حلبة هوكنهايم الألمانية قبل أسبوعينيقف ألونسو عشية سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، حاملاً ذكريات سعيدة من حلبة هنغارورينغ التي شهدت تحقيقه أول فوز في مسيرته عام 2003.
إلا أن اللافت تمثّل في أنه لم يصعد مجدداً إلى أعلى نقطة من منصة التتويج في السباق المذكور، وهو قال: «أستمتع دائماً بالعودة إلى بودابست. الناس هنا من نوعية رائعة والترحيب حار، والحضور بالآلاف».
ومعلوم أن ألونسو لا يدين للحلبة المجرية بأيٍ من لقبيه العالميين، ففي عام 2005، حلّ في المركز الـ11، وفي 2006 حلّ خامس عشر. أما سباق الموسم الماضي، فقد أنهاه في المركز الرابع: «هدفي في المجر هذه السنة يتمثل في رفع رصيدي من النقاط وتحقيق أفضل من المركز الحادي عشر الذي سجّلته في السباق الماضي في ألمانيا».
رابع التجارب الحرّة
ولم ينجح ألونسو في تحقيق أفضل من المركز الرابع في ختام التجارب الحرّة أمس، وذلك بعدما تابع سيطرة ثنائي فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم على الجولة الأولى، ثم البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الذي بدا الأسرع في الثانية.
وانتظر السائقون مرور 33 دقيقة على جولة التجارب الصباحية ليسجّلوا لفاتٍ سريعة، لأنه كما جرت العادة، كانت حلبة هنغارورينغ مغطاة بالغبار، ما دفع الجميع إلى الانتظار حتى يصبح المسار آمناً للسرعة العالية، وكان البرازيلي روبنز باريكيللو أول السائقين الذين سجّلوا لفة سريعة.
في الفترة الصباحية، سجّل ماسا، الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 4 نقاط عن هاميلتون المتصدر و3 عن زميله رايكونن الثالث، 1.20.981 دقيقة، محققاً أسرع لفّة له من أصل 19، بفارق 0.364 ث عن الثاني و0.429 ث عن الثالث.
وفي جولة التجارب الثانية، فرض ثنائي ماكلارين، الذي كان يختبر تعديلاً انسيابياً جديداً على الجناح الأمامي لـ«أم بي 4 ــ 23»، هذه المرّة سيطرته وتصدّر مداورة، فسجّل هاميلتون الذي استعمل في الدقائق الست الأخيرة الإطارات الليّنة، 1.20.554 د في أسرع لفةٍ له من أصل 35، متقدّماً بفارق 0.194 ثانية فقط على بيكيت و0.206 ث على كوفالاينن.
ويسعى هاميلتون إلى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، بعد أن كان قد صعد إلى الدرجة الأولى من منصة التتويج خلال المرحلتين السابقتين في بريطانيا وألمانيا، علماً بأنه فاز بسباقي أوستراليا وموناكو
أيضاً.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 15.00، والسباق غداً في التوقيت عينه.
(الأخبار، أ ف ب)


حسم نقاط وتغريم في العام الماضي