أعلن محمد قويض، مدرب فريق الكرامة، بطل دوري وكأس سوريا لكرة القدم، تخليه عن مهمته. وجاء إعلان قويض مع انتهاء مباراة فريقه مع منتخب شباب سوريا في نهائي دورة حمص الودية التي انتهت بفوز شباب سوريا بركلات الترجيح 5 ـــــ 4 بعدما تعادلا لعباً 2 ـــــ 2. وجاءت استقالة قويض في رد فعل على تغيير إدارة النادي وعدم تلبية الإدارة الجديدة للشروط التي وضعها، ومنها عدم التفريط بعدد من اللاعبين الذين انتهت عقودهم، وفي مقدمتهم جهاد الحسين الذي انتقل إلى الكويت الكويتي لموسم واحد مقابل 300 ألف دولار.وأشار قويض إلى أنه سيبقى مدرباً لمنتخب سوريا الذي سيتوجه إلى فنزويلا لملاقاة منتخبها ودياً في 20 آب الجاري.
يذكر أن سوريا ستشارك في دورة غرب آسيا المقررة في طهران بمنتخب الشباب المطعم بعدد من لاعبي المنتخب الأول وبقيادة مدرب الشباب محمد جمعة.
من جهة أخرى، أكد أحمد جبّان، رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، عدم قانونية التعاقدات الأخيرة للأندية مع اللاعبين المحليين للموسم المقبل 2008 ـــــ 2009 لأنها لم تستوف الشروط الجديدة التي أقرها اتحاد اللعبة في مؤتمره السنوي العام (الجمعية العمومية) الذي عقد أخيراً.
وكان المؤتمر قد وافق على تعديلات جوهرية في نظام عقود اللاعبين، إذ فرض على كل لاعب انتهت فترة تعاقده مع ناديه ويرغب في الانتقال إلى نادٍ آخر دفع ما نسبته 60 بالمئة من قيمة مقدم عقده لناديه الأول و10 بالمئة لاتحاد الكرة.
وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت موجة انتقالات واسعة من اللاعبين الذين انتهت فترة تعاقدهم مع أنديتهم السابقة، لكن اتحاد الكرة لم يعترف بكل هذه التعاقدات التي لن يصادق عليها إلا بعد تنفيذ الشروط الجديدة.

العراق في الأولمبياد

توجه خمسة رياضيين عراقيين، أول من أمس، إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق في 8 آب الجاري، من دون مرافقة مسؤولي اللجنة الأولمبية العراقية. والرياضيون الخمسة الذين التقى بهم قبل مغادرتهم المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ وكذلك وزيرالشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر هم: العداءة دانة حسين، رامي القرص حيدر ناصر، رياضيا التجذيف حيدر نوزاد وحمزة حسين ولاعب القوس والنشاب علي عدنان.
يذكر أن الدباغ ترأس الوفد العراقي الحكومي المفاوض مع اللجنة الأولمبية الدولية بشأن حل أزمة اللجنة الأولمبية العراقية مع وزارة الشباب والرياضة، وقد أفضت تلك المفاوضات إلى اتفاق وقّعه العراق واللجنة الأولمبية الدولية الأسبوع الماضي.


سيدات إيران بطلات الصالات

تُوّج المنتخب النسوي الإيراني بلقب بطولة غرب آسيا الأولى لكرة القدم داخل الصالات، بعد تغلبه على المنتخب الأردني في المباراة النهائية بنتيجه 8 ــ 7، في العاصمة الأردنية عمّان. وقالت فريدة شجاعي، مساعدة رئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم الإيراني: «المنتخب الإيراني كان جيداً وأحرز البطولة بجدارة». وقالت بروين رمضاني مدربة المنتخب الإيراني: «رغم أن المنافس الأردني لعب باحتراف، لكن فريقنا تغلب عليه بخبرته وسرعته وحنكته أمام المرمى». وحلّ المنتخب السوري ثالثاً بفوزه على الفلسطيني 3 ــ 2. وكان منتخب لبنان، الذي يُؤلّف للمرة الأولى رغم عدم وجود دوري منتظم أو بطولة رسمية، قد خرج من الدور الأول بأداء جيد وتطور لافت في مستواه، إثر خسارته أمام إيران 2 ـــــ 8 وسوريا 1 ـــــ 3 وفوزه على العراق 8 ـــــ 0.