أطلق نادي العهد مدرسته الكروية في الجنوب بالتنسيق مع التعبئة الرياضية في حزب الله في المنطقة، في احتفال حاشد أقيم في ملعب المقاومة والتحرير في قرية معروب ـــــ قضاء صور، وتقدم الحضور راعي الاحتفال وزير العمل محمد فنيش، رئيس بلدية معروب حسين فنيش، مسؤول التعبئة الرياضية وأمين سر نادي العهد محمد عاصي وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والنقابية. قدّم الاحتفال الزميل علي فواز، وألقى مسؤول التعبئة الرياضية في الجنوب مسلم زين الدين كلمة أشاد فيها بالذين بذلوا جهداً في إنجاح المدرسة الكروية، لأن الرياضة هي لغة التخاطب في العالم، مضيفاً «كان لزاماً علينا إنشاء هذه المدرسة لتمكين النشء من التكلم بهذه اللغة ولكشف المواهب الواعدة وصقلها وتطويرها». وأعلن زين الدين انتساب 173 طالباً إلى المدرسة بين 9 و15 عاماً.ثم كانت كلمة راعي الاحتفال الوزير فنيش الذي أثنى على أداء فريق العهد وهنّأه بإحرازه لقب الدوري اللبناني لكرة القدم. ورأى الوزير فنيش أن لهذه المدارس أهدافاً سامية، ومنها رفد المسيرة الشبابية والرياضية بالطاقات الكامنة في القرى والبلدات الجنوبية، وأضاف أن الوصول إلى القمة يتطلب العمل والسعي والتضحية والعطاء وأن نادي العهد ينتمي إلى مدرسة الالتزام بالقيم وتكريس المفاهيم الإيمانية.
ودعا فنيش إلى الاهتمام بالناشئة لأن المسيرة الكروية يجب أن تعتمد على الذات والاهتمام بطاقات الإنسان، وهذا ما أوصل نادي العهد إلى منصّات البطولات.
وتابع الوزير فنيش قائلاً: «ينبغي على الرياضة في لبنان أن ترتقي لتصل إلى مستوى الاحتراف والعمل لإبعادها عن السياسة، ودعا السياسيين إلى عدم التدخل بالرياضة بل دعمها». وأسف الوزير فنيش لإقامة المباريات الكروية الموسم الفائت خلف أبواب موصدة بوجه الجمهور، لأن الرياضة قائمة على احترام التنافس ويجب أن تتغلب الروح الرياضية في إدارة الأمور السياسية.
وبعد حفل افتتاح المدرسة، أقيمت مباراة ودية تحت الأضواء الكاشفة بين فريقي التضامن صور والسلام صور، أسفرت عن فوز التضامن 6ــ0، سجّلها ربيع عطايا (2) ومحمد حيدر (2) وعلي مغنية وموسى عليان.
(الأخبار)