خرج السويسري روجيه فيديرر من سينسيناتي، ولحق به الإسباني رافاييل نادال الذي كان أمام فرصة ذهبية لاعتلاء صدارة الترتيب العالمي لمحترفي التنس، وخلت الساحة أمام موراي
أحرز البريطاني أندي موراي المصنّف ثامناً لقب بطل دورة سينسيناتي الأميركية الدولية، سابع الدورات التسع الكبرى البالغة قيمة جوائزها 2.165 مليون دولار، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً 7-6 و7-6. وسبق لموراي أن تخطّى الكرواتي إيفو كارلوفيتش، الفائز على بطل الموسم الماضي السويسري روجيه فيديرر، وضمِن بالتالي الانتقال إلى المركز السادس في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وهو أفضل تصنيف له خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن.
واللقب هو الثالث لموراي هذا العام بعد فوزه في دورتي الدوحة ومرسيليا، والأول له في الدورات التسع الكبرى، وبات بالتالي أول بريطاني يفوز في إحدى دورات الماسترز منذ أن حقق ذلك تيم هنمان عندما فاز في دورة باري بيرسي قبل خمسة أعوام. واحتاج موراي إلى ساعتين و22 دقيقة لتخطي ديوكوفيتش بعد شوطين فاصلين، وقد جدد بالتالي فوزه على ديوكوفيتش بعدما تغلب عليه في ربع نهائي دورة تورونتو الأسبوع الماضي، علماً بأن الصربي كان قد فاز على منافسه في المواجهات الأربع بينهما.

دورة مونتريال

تُوّجت الروسية دينارا سافينا المصنّفة سابعة بطلةً لدورة مونتريال الكندية الدولية في التنس البالغة قيمة جوائزها 855 ألف يورو بفوزها على السلوفاكية المغمورة دومينيكا تشيبولكوفا في المباراة النهائية 6-2 و6-1. وقدّمت الروسية عرضاً قوياً واحتاجت إلى ساعة وثماني دقائق فقط لتحسم المواجهة مع السلوفاكية. من جهتها تشيبولكوفا (19 عاماً) والمصنّفة 31 عالمياً كانت تخوض المباراة النهائية لإحدى دورات رابطة المحترفات للمرة الثانية هذا العام، وقد خسرت في الأولى أمام الروسية الأخرى ماريا شارابوفا في دورة إميليا آيلاند الأميركية.
(أ ف ب)