سيرتدي نجم ومهاجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي القميص الرقم «10» الذي كان يحمله لاعبه السابق البرازيلي رونالدينيو المنتقل إلى ميلان الإيطالي، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني. وكان ميسي (21 عاماً) يرتدي حتى الآن القميص الرقم 19، علماً بأن القميص الرقم 10 كان دائماً من نصيب أبرز اللاعبين في الفريق.وسيشارك ميسي مع منتخب بلاده، الأرجنتين، في دورة الألعاب الأولمبية في بكين، فيما يقوم برشلونة بجولة استعدادية للموسم الجديد في الولايات المتحدة والمكسيك.
من جانبه، سيرتدي المدافع البرازيلي الآخر، دانيال ألفيش، القميص الرقم 20 الذي كان بحوزة البرتغالي ديكو المنتقل إلى تشلسي الإنكليزي.
وتغلب برشلونة على فريق غوادالاخارا المكسيكي 5ــ2 في مباراة ودية أُقيمت في ولاية شيكاغو. وسجل لبرشلونة خافي هرنانديز (25) والدولي البيلاروسي ألكسندر هليب (44) والكاميروني صامويل إيتو (49 و72) والأوروغوياني جوزيه مارتن كاسيرس (90) أهداف برشلونة، وباديلا (59) وهرنانديز (89) هدفي غوادالاخارا.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن النادي يفكر في الاحتفاظ باللاعب إيتو بدلاً من بيعه، إثر ظهوره بمستوى لافت في الوقت الراهن. وأثار إيتو (26 عاماً) إعجاب غوارديولا بسبب اجتهاده في التدريبات وحدّته في الملعب، لدرجة أن برشلونة قد يتوقف الآن عن البحث عن مهاجم جديد، وسحب اسم إيتو من قائمة انتقالات الفريق. وكان برشلونة قد ضم إيتو من ريال مايوركا عام 2004، وقاد الفريق إلى التتويج مرتين بطلاً لإسبانيا إلى جانب لقب أبطال أوروبا 2006.
(أ ف ب، د ب أ)