أعلن الدولي الهولندي رافايل فان درفارت انتقاله من هامبورغ الألماني إلى ريال مدريد الإسباني بعد أسابيع من المفاوضات بين الناديين. وأكد فان در فارت بالتالي التقارير الصحافية الألمانية التي كشفت، أمس، أيضاً أن فان درفارت سينضم إلى ريال مدريد بعد توصل الناديين إلى اتفاق بشأن انتقاله. وأشار فان در الى أنه سينتقل إلى «سانتياغو برنابيو» دون الكشف عن قيمة الصفقة، مضيفاً «يعلم الجميع بأنني كنت أرغب دوماً باللعب في إسبانيا، فلدي رابط قوي بهذا البلد (والدته إسبانية)». وسيقدم ريال مدريد لاعبه الجديد رسمياً اليوم. وأوضحت صحيفة «بيلد» الألمانية إلى أن صفقة انتقال فان در فارت إلى النادي «الملكي» بلغت حوالى 13 مليون يورو ولمدة 5 أعوام.وتأتي صفقة انتقال فان در فارت إلى ريال مدريد بعد تلقي الأخير ضربة قوية بإصابة الهولندي الأخر ويسلي سنايدر بتمزق في أربطة ركبته اليسرى خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام أرسنال 0ــ1 في لندن. وسيبتعد سنايدر عن الملاعب عدة أشهر على الأرجح. وسيخضع اللاعب لفحوص طبية أخرى لتحديد الإصابة التي وصفتها وسائل الإعلام المحلية بأنها خطرة وستبعد سنايدر عن الملاعب نحو 6 أشهر.
أرسنال يسعى لألونسو
قدم أرسنال الإنكليزي طلباً مبدئياً لضم الإسباني الدولي خافي ألونسو من ليفربول. ويسعى أرسين فينغر مدرب أرسنال لضم ألونسو (26 عاماً) إلى خط وسط فريقه ليكوّن ثنائياً مع مواطنه الإسباني سيسك فابريغاس.
ورصد النادي اللندني لهذه الصفقة مبلغ 20.7 مليون دولار، وهو المبلغ نفسه الذي دفعه ليفربول لريال سوسيداد الإسباني لاستقدام ألونسو. ومع سعي ليفربول لضم لاعب خط وسط أستون فيلا غاريث باري هذا الأسبوع، فقد أخبر النادي الإنكليزي لاعبه ألونسو أن بوسعه الانتقال لناد آخر.
وست هام يضم لاستوفكا
تعاقد نادي وست هام الإنكليزي مع اللاعب التشيكي يان لاستوفكا حارس مرمى فريق شاختار دونتسك الأوكراني لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
(أ ف ب)