أكد رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن اللاعب الدولي الهولندي رافايل فان در فارت سيكون الوافد الوحيد إلى الفريق في الموسم الجديد. وأشار كالديرون خلال تقديم الهولندي الآتي من هامبورغ الألماني إلى أن رافايل فان در فارت هو أول محترف يضمّه ريال مدريد هذا الموسم، وبالتأكيد سيكون الوحيد.وتابع «إنه لاعب رائع»، وبدا فخوراً بالقول إن اللاعب الجديد «نصف إسباني»، إذ إن والدته هي إسبانية.
من جهته، أعرب فان در فارت عن سعادته الشديدة بالانضمام إلى النادي الملكي، مضيفاً «أريد الفوز بكؤوس كثيرة».
واجتاز فان در فارت (25 عاماً) الفحوص الطبية بنجاح، أمس، ثم وقّع عقداًُ مع ريال مدريد لمدة خمس سنوات.
وبدا كالديرون وكأنه يقفل الباب أمام التقارير والشائعات التي تتحدث منذ أشهر عن رغبة ريال مدريد في التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وكان ريال قد اشترى المدافع الأرجنتيني إيزيكييل غاراي من راسينغ سانتاندر في أيار الماضي، لكنه لن ينضم إلى «ميرينغيس» قبل موسم 2009ــ2010، واستعاد لاعب الوسط روبن دي لاريد من خيتافي، والمدافع خافي غارسيا المعار إلى أوساسونا. من جهته، بقي رونالدو في البرتغال ولم يعد إلى مانشستر حيث كان يتوقع أن يلتقي مدرب الفريق السير أليكس فيرغوسون.
وتلقى رونالدو دعوة من المغني الإسباني الشهير خوليو إيغليزياس لحضور حفلة يقيمها في منطقة الغارف الجنوبية، واللافت أن إيغليزياس كان حارساً لمرمى ريال مدريد قبل احترافه الغناء.
من ناحية ثانية، أعلن مهاجم منتخب هولندا وريال مدريد الإسباني رود فان نيستلروي اعتزاله اللعب دولياً في سن الـ32 بحسب بيان نشره موقع الاتحاد الهولندي لكرة القدم. وقال فان نيستلروي: «بعد دراستي لروزنامتَي ريال مدريد والمنتخب الهولندي في الموسم المقبل، اقتنعت بأن المشاركة مع الاثنين تشكل حملاً بدنياً ثقيلاً عليّ».
من جهته، أعرب مدرب هولندا الجديد بيرت فان مارفيك الذي خلف ماركو فان باستن مطلع الشهر الماضي عن أسفه لاعتزال فان نيستلروي.
وحمل فان نيستلروي ألوان المنتخب البرتقالي منذ عام 1998 ومثّله في 64 مباراة، سجّل خلالها 33 هدفاً. وصنع فان نيستلروي اسمه مع إيندهوفن الهولندي هدافاً مرعباً، قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي عام 2001، ثم تحوّل بعد 5 سنوات إلى ريال مدريد مقابل 10.2 ملايين جنيه.