تنطلق، اليوم، مباريات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين حتى 24 الجاري. وتقام اليوم ثماني مباريات. ضمن المجموعة الأولى الحديدية تلتقي صربيا مع أوستراليا (الساعة 12:00 بتوقيت بيروت) في لقاء شبه متكافئ، إذ يسعى كلّ من المنتخبين للظفر بالنقاط الثلاث قبل أن يواجها لقاءً قاسياً مع «راقصي التانغو» الأرجنتين حاملة اللقب، التي تقابل ساحل العاج (الساعة 14:45).

وتعدّ المواجهة قوية على الطرفين، إذ تسعى الأولى للحفاظ على الميدالية الذهبية، وكعادتها تدخل الأرجنتين الألعاب الأولمبية بجدية تامة، وتعوّل أساساً على لاعبي الكرة الشبان لتذوق طعم الذهب الأولمبي مجدداً. إذ استدعى المدرب سيرجيو باتيستا أفضل الموهوبين، أمثال ليونيل ميسي وسيرجيو اغيرو والمتألّق خوان رومان ريكيلمي. ويحاول العاجيون تكرار ما أقدمت عليه كلّ من نيجيريا (1996) والكاميرون (2004) عندما ظفرا بالذهب الأولمبي، بقيادة النجم ديدييه دروغبا.
■ وفي المجموعة الثانية، تلعب اليابان مع الولايات المتحدة (الساعة 12:00)، فيما تلتقي هولندا مع نيجيريا، وتبدو الطواحين مرشّحة قوية
للقب.
■ وفي الثالثة، تستهل البرازيل حملتها للبحث عن الذهب للمرة الأولى في تاريخها بمواجهة بلجيكا (الساعة 12:00)، وأعدّ «راقصو السامبا» العدة لتزيين خزائنهم باللقب الوحيد الذي ينقصهم، فاستدعى المدرب دونغا أبرز لاعبيه يتقدمهم رونالدينيو والمميز دييغو والواعد ألكسندر باتو. فيما تلعب الصين، المضيفة، مع نيوزيلندا (الساعة 14:45)، ويمكن اعتبار المباراة سهلة للتنين الصيني الذي يحاول تخطّي الدور الأول للمسابقة رغم أنه تعرّض لهزة قبيل انطلاق المسابقة عندما أقيل المدرب الصربي راتومير دويكوفيتش وعُيّن المحلّي ين تيسهنغ مكانه.
■ وفي الرابعة، ستواجه إيطاليا هوندوراس (الساعة 12:00) وقد يغيب عن «آزوري» المهاجم جوسيبي روسي بسبب الإصابة، وتلتقي كوريا الجنوبية مع الكاميرون (الساعة 14:45) الساعية لاستعادة الذهب.
(الأخبار)