قد تكون الساعات الأخيرة هي الأصعب خلال التحضير لأي حدث رياضي، فكيف إذا كان هذا الحدث هو الأولمبياد، الذي سيُفتتح في بكين اليوم. فقبل ساعات على انطلاق العرس الرياضي العالمي، توالت الاستعدادات لتقديم حفل افتتاح يليق بالحدث. ومن العروض التي ستقدم الألعاب النارية التي ستنير القرية الأولمبية اليوم، والتي من المتوقع أن تبهر العالم. (جويل صمد ـ أ ف ب)

رونالدو باقٍ

أعلن الجناح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه سيبقى مع فريقه مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا في الموسم المقبل، ولن ينتقل إلى ريال مدريد، وذلك في حديث أجرته معه صحيفة «بوبليكو» البرتغالية، وأكد أنه سيدافع عن ألوان «الشياطين الحمر» لسنة إضافية على الأقل. وهو قال: «لقد استمعت إلى المدرب أليكس فيرغوسون وهو استمع إليّ، في الواقع سوّيت القضية انطلاقاً من أنه الأفضل للطرفين أن أبقى هنا»


برشلونة يستعد

تغلّب برشلونة الإسباني على مضيفه نيو يورك ريد بولز الأميركي 6 - 2 في مباراة ودية لكرة القدم على ملعب «جاينتس» في نيوجيرزي. وخاض برشلونة المباراة بتشكيلة مدعمة بنجومه القدامى اندريس اينييستا وشافي وكارليس بويول وايتو والفرنسي تييري هنري، والجدد البرازيلي دانيال الفيش والمالي سيدو كيتا والبيلاروسي الكسندر هليب. ويستعد برشلونة للدور التمهيدي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا أمام فيسلا كراكوفيا البولندي.


غرب آسيا

افتتحت، أمس، بطولة غرب آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها إيران، فتعادل المنتخب السوري مع الأردني 0 - 0 في المجموعة الثانية. وتلعب، غداً، قطر مع فلسطين (الساعة 16.00)، وسوريا مع عمان (18.00).