سيواجه السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول عالمياً، خصماً صعباً في مباراته الافتتاحية ضمن منافسات كرة المضرب الأولمبية، حيث وضعته القرعة أمام عقبة الروسي دميتري تورسونوف. ورأفت القرعة بالإسباني رافايل نادال الذي سيواجه الإيطالي بوتيتو ستاراتشي، بينما تستهل الصربية انا إيفانوفيتش المصنفة أولى مشوارها في منافسات السيدات أمام الأوكرانية ماريا كوريتسيفا، في الوقت الذي تبدو فيه طريقها مفتوحة حتى الدور نصف النهائي، حيث هناك احتمال لقائها الأميركية سيرينا وليامس.أما مواطنتها يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية فلا يفترض أن تواجه مشكلات، حيث تقابل في الدور الأول كارا بلاك من زيمبابوي.
وستتركز الأنظار بادئ الأمر على منافسات الرجال، انطلاقاً من مباراة فيديرر الصعبة أمام تورسونوف، وسيستفيد السويسري الذي وضع مسابقة الألعاب الأولمبية ضمن أولوياته، من معرفته بقدرات تورسونوف. أما نادال الذي تغلب على ستاراتشي في جميع مواجهاتهما، فإنه قد يواجه الأوسترالي ليتون هويت في الدور الثاني والبريطاني اندي موراي في ربع النهائي، والفائز في هذه المواجهة قد يجد نفسه أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً.
ووضعت القرعة التشيلي نيكولاس ماسو حامل ذهبية أثينا 2004 أمام مواجهة سهلة نسبياً عندما يقابل البلجيكي ستيف دارسيس. وتبدأ منافسات كرة المضرب الأحد المقبل.
(أ ف ب)


آخر أمل

أكد فيديرر أن إحرازه لذهبية بكين 2008 سينقذ موسمه من الانهيار. وأوضح السويسري أن الأمر سيكون «قاسياً للغاية»، وسيحمل فيديرر (26 عاماً) علم بلاده في حفل الافتتاح


طريق وعرة

لن تكون طريق الصربية إيفانوفيتش مفروشة بالورد في طريقها للذهب إذ يتعين عليها مواجهة وتخطي الشقيقتين ويليامس الطامحتان لتطويق عنقيهما بالذهب وقد يلتقيان في النهائي