استهلّت الأرجنتين حملة الدفاع عن الميدالية الذهبية التي حققتها في أولمبياد أثينا 2004 بفوز مستحقّ على ساحل العاج 2ــ1، في ختام مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تلعب في شنغهاي، ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين. وافتتح ليونيل ميسي الذي شارك في المباراة التسجيل في الدقيقة (43) على الرغم من قرار محكمة التحكيم الرياضية، التي منحت فريقه برشلونة حق استدعائه بعدما كان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد طلب تسريحه لمشاركة بلاده في الأولمبياد. وأضاف زميله اكوستا الهدف الثاني (43)، فيما سجل لساحل العاج سيكو سيسيه (77). وفي المجموعة عينها تعادل المنتخب الأوسترالي مع نظيره الصربي 1ــ1، وسجل لأوستراليا روبن زادكوفيتش (61)، ولصربيا سلوبودان رايكوفيتش (79).

وفي الثانية، التي تلعب في تيانجيان، آلت نتيجة مباراة هولندا ونيجيريا إلى التعادل 0ــ0، فيما تغلّبت الولايات المتحدة الأميركية على اليابان 1ــ0 سجّله ستيوارت هولدن في الدقيقة 48.
وفي الثالثة، في شنيانغ، حقق المنتخب البرازيلي الساعي لتحقيق ذهبية أولى في تاريخه فوزاً خجولاً على نظيره البلجيكي 1ــ0 أحرزه هرنانيس في الدقيقة 79 وتأثّرت بلجيكا بطرد قائدها فنسان كومباني (72) وزميله فيلاني (88) وستفتقدهما في المباراة القادمة. وفي المباراة الثانية أنقذ دونغ فانغ جو المنتخب الصيني المضيف من الخسارة أمام نظيره النيوزيلندي بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة (88) سجل لنيوزيلندا جيرمي بروكي (53) وطرد لاعبها ستيفن اولد (39).
وفي الرابعة، في كينهوانغداو، استهلّت إيطاليا مبارياتها بفوز كبير 3ــ0 على هندوراس سجّلها سيباستيان جوفينيكو في الدقيقة 41 وجيوسيبي روسي (45) وروبرت اكوافريسكا (52) من ركلتي جزاء. و تعادلت كوريا الجنوبية مع الكاميرون 1ــ1
وسجل لكوريا شو يونغ بارك (68)، وللكاميرون جورج مانديك (81).