شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين 2008 حضوراً سياسياً غير مسبوق في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية الحديثة التي انطلقت عام 1896 بفضل جهود البارون الفرنسي بيار دو كوبرتان. وحضر نحو 90 رئيس دولة حفل الافتتاح أي أربعة أضعاف العدد الذي كان موجوداً في أثينا قبل أربع سنوات. ويأتي هذا الحضور الضخم رغم مطالبة العديد من منظمات حقوق الإنسان بمقاطعة حضور الألعاب. (مورين أوليفييه ـ أ ف ب)
المبرة ينطلق

أطلق نادي المبرة صافرة تحضيراته في اجتماع ضم الإدارة والجهاز الفني واللاعبين مطلع الأسبوع، وأكّد رئيس النادي السيد أحمد فضل الله أن ما تحقق بإحراز (كأس لبنان لكرة القدم) هو نقطة انطلاق «ويحمّلنا مسؤولية كبيرة لتحقيق المزيد»، كما أعلن مدير النادي الجديد علي قبيسي عن ورشة عمل شاملة. وبدأت تمارين الفريق الأول بحضور لاعبيه ومشاركة «محليين» تحت الاختبار، تمهيداً لضمّهم إلى صفوف الفريق.


تكريم العهد

أقامت إدارة نادي العهد لكرة القدم، برعاية الوزير محمد فنيش وحضور جميع أعضاء الإدارة برئاسة الرئيس أسامة حلباوي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، هاشم حيدر، حفل تكريم على شرف الشخصيات التي دعمت الفريق من رجال أعمال يحبون الرياضة، وأسهموا في إحراز العهد لأول لقب دوري في تاريخه. ومن هذه الشخصيات: علي أحمد، شريف وهبي ورئيس بلدية الغبيري محمد الخنساء، إضافة إلى شخصيات عديدة. وأقيم الحفل في مطعم الفانتازي وورلد.


«عمومية» البيانين

بحضور ممثلي 52 جمعية من أصل 118 مستوفية الشروط، عُقدت عصر أمس الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة القدم في فندق المتروبوليتان، وجرى التصديق على البيانين المالي والإداري بإجماع الحاضرين.