strong>قطع نادي فالنسيا الطريق أمام مواطنه ريال مدريد بإعلانه بقاء هداف الفريق دافيد فيا في صفوفه، فيما واصل تشلسي الإنكليزي مساعيه للحصول على خدمات البرازيلي روبينيو من ريال مدريد
أكّد لويس تامارغو، وكيل أعمال الهداف الدولي دافيد فيّا بقاءه في صفوف فالنسيا في الموسم المقبل، رغم عدم مشاركة فريقه في دوري أبطال أوروبا. وبحسب صحيفة «ال موندو»، سيصبح فيا، هداف أمم أوروبا 2008، اللاعب الأكثر دخلاً في النادي، إذ سينال 2.5 مليون يورو في الموسم الواحد. وكان فيا (26 عاماً) من ضمن مخططات ريال مدريد لتقوية خط هجومه، بعد تعثر صفقة مجيء البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد.
وأعار أتلتيكو مدريد الإسباني لاعب وسطه الدولي خوسيه أنطونيو رييس إلى بنفيكا البرتغالي لموسم واحد بحسب ما أعلن النادي البرتغالي في بيان له على موقعه الإلكتروني. وينص عقد الإعارة على إمكان شراء بطاقة رييس الكاملة خلال الموسم المقبل، وهو اشترى «25% من حقوق اللاعب الرياضية» مقابل 2.6 مليون يورو. وبانضمام رييس إلى بنفيكا، يكون المدير الرياضي الجديد في الفريق روي كوستا قد نجح باستقدام لاعب مميز آخر بعد الأرجنتيني بابلو إيمار.
وأعلن نادي إشبيلية أن لاعب وسط راسينغ سانتاندر، الأرجنتيني الدولي الدو دوشر انضم إلى صفوفه لمدة 3 مواسم.
ويأتي انضمام دوشر (29 عاماً) إلى إشبيلية لتعزيز صفوف الفريق في خط الوسط بعد رحيل الدنماركي كريستيان بولسن إلى يوفنتوس الإيطالي والمالي سيدو كيتا إلى برشلونة الإسباني.
في إنكلترا، أكد تشلسي، وصيف الدوري الإنكليزي، أنه تقدم بعرض إلى ريال مدريد الإسباني للحصول على خدمات مهاجمه البرازيلي روبينيو. وجاء في بيان للنادي في موقعه على شبكة الإنترنت: «يريد تشلسي تأكيد ما تناقلته وسائل الإعلام، أن النادي تقدم (الخميس) بعرض إلى ريال مدريد بهدف التعاقد مع مهاجمه البرازيلي روبينيو». ولم يكشف تشلسي، الذي يشرف على تدريبه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري هذا الموسم أي تفاصيل عن قيمة العرض للنادي الإسباني الذي قدر بنحو 25 مليون يورو. وذكرت صحيفة «ا ب ث» الإسبانية اليومية أن روبينيو طلب من رئيسه رامون كالديرون أن يعامله مثلما طالب هو، أي كالديرون، مانشستر يونايتد الإنكليزي بعدم إجبار البرتغالي كريستيانو رونالدو على البقاء مع «الشياطين الحمر» رغماً عن إرادته.
وتعاقد فولهام مع مهاجم إيفرتون، أندرو جونسون لمدة أربع سنوات مقابل 12.6 مليون يورو.
وضم أستون فيلا الدولي الإنكليزي لوك يانغ من صفوف ميدلزبره لمدة 4 سنوات لقاء 5 ملايين يورو، إضافة إلى المدافع الأيسر نيكي شوري من مواطنه ريدينغ لمدة ثلاث سنوات،
وانتقل حارس مرمى ريال سرقسطة الإسباني المخضرم سيزار سانشيز إلى توتنهام الإنكليزي على سبيل الإعارة لموسم واحد.
وأعار تشارلتون لاعب وسطه السنغالي امدي فاي إلى ستوك الصاعد حديثاً إلى دوري الـ«برميير ليغ».
وبعيداً عن الانتقالات، يواجه مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني والنجم الدولي السابق يورغن كلينسمان مشكلة حقيقية تتمثل بغياب ثمانية من لاعبيه الأساسيين جرّاء الإصابات، عن بداية منافسات الموسم الجديد في ألمانيا، وذلك بعد انضمام المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس إلى لائحة اللاعبين المصابين التي تضمّ كذلك الفرنسي فرانك ريبيري، الذي اختير أفضل لاعب في ألمانيا عام 2008، وتيم بوروفسكي، كذلك، مشاركة الإيطالي لوكا طوني غير مؤكّدة في المرحلة الأولى من الدوري. وفضلاً عن ذلك، فإن البرازيلي برينو والأرجنتيني خوسيه سوزا يشاركان مع منتخبي بلديهما في أولمبياد بكين.
(أ ف ب)