strong>عقب انتهاء منافسات الدور الأول في مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد بكين من دون مفاجآت، فإن الدور ربع النهائي يبشّر بمواجهات نارية وثأرية، أبرزها بين ألمانيا، بطلة العالم، والسويد
بلغت كلّ من ألمانيا، بطلة العالم، والبرازيل الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للسيدات ضمن دورة الألعاب الأولمبية، وذلك بعد فوز الأولى على نيجيريا 3ــــ1، والثانية على كوريا الشمالية 1ــــ0، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب «العمال» في العاصمة الصينية، قادت كريستيان بلادها البرازيل إلى فوز منطقي على نيجيريا بتسجيلها ثلاثة أهداف «هاتريك» في غضون 11 دقيقة فقط، إذ وجدت طريقها إلى الشباك في الدقائق 34 و35 و45، بعدما كان المنتخب النيجيري قد تقدم في الدقيقة 19 من ركلة جزاء حملت توقيع بربيتوا نكووشا.
وأضحت كريستين التي توجّت أفضل هدّافة في أثينا 2004 بالتساوي مع الألمانية بيرغيت برينتس، أول لاعبة تنجح في تسجيل ثلاثية خلال الدورة الحالية.
وفي تيانجين، انتظرت ألمانيا حتى الدقيقة 86 لتهزّ شباك كوريا الشمالية، بطلة آسيا، وذلك إثر مجهود فردي من القائدة برينتس التي تخطّت مدافعتين وتوغلت داخل المنطقة قبل أن تطلق كرة قوية بيسراها فشلت الحارسة يون ميونغ هوي في التقاطها، لترتد إلى انيا ميتاغ المتابعة التي لم تجد صعوبة في هز الشباك.
وضمنت البرازيل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن ألمانيا الثانية التي تملك الرصيد عينه.
وتأهّلت منتخبات الصين والسويد وكندا عن المجموعة الأولى. في كينهوانغداو، ضمنت الصين صدارة المجموعة بفوزها المستحق على الأرجنتين 2ــــ0، سجّلتهما ماريا كوينونيس (53 خطأً في مرمى فريقها) وغو ياشا (90).
ــــ وفي بكين، تغلّبت السويد على كندا 2ــــ1 بفضل لوتا شيلين التي سجّلت الهدفين في الدقيقتين 19 و51، بينما سجّلت ميليسا تانكريدي هدف كندا الوحيد في الدقيقة 63. وحلّت السويد ثانية، وكندا ثالثة بأربع نقاط.
ــ وتبوّأت الولايات المتحدة، حاملة اللقب، صدارة المجموعة الثالثة بفوزها المريح على نيوزيلندا 4ــــ0 في شنيانغ، تناوب على تسجيلها هيذر أوريلي (1) وايمي رودريغيز (43) وليندساي تاربلي (56) وانغيلا هيوكليس (60).
ولقيت النروج بطلة سيدني 2000 خسارة قاسية أمام اليابان 1ــــ5 في شنغهاي. وسجّلت غورو كنوتسن (27) هدف النروج، ويوكاري كينغا (31) وغولهيد فونشتاد (51 خطأ في مرمى فريقها) وشينوبو أونو (52) وهوماري ساوا (70) وايومي هارا (83) أهداف اليابان.
وتأهّلت الولايات المتحدة إلى صدارة المجموعة بست نقاط وبفارق الأهداف أمام النروج، ولحقت بهما اليابان الثالثة بأربع نقاط.
■ وفي الدور ربع النهائي، تلعب الولايات المتحدة مع كندا، والصين مع اليابان، والسويد مع ألمانيا، والبرازيل مع النروج.


أغويرو عينه على الميدالية الذهبية