انفرد المنتخب الأرجنتيني، حامل اللقب، بالرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الألعاب الأولمبية (9) بفوزه على نظيره الصربي 2ــ0، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم، سجلهما ايزكييل لافيتزي (13 من ركلة جزاء) ودييغو ريندي (84). ونجح «التانغو» في الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الألعاب الأولمبية (8) الذي كان يتقاسمه مع الاوروغواي (1924 و1928) والمجر (1952 و1956). وحصلت ساحل العاج على البطاقة الثانية عن المجموعة إلى ربع النهائي بفوزها على أوستراليا 1ــ0، سجله سالومون كالو (81).وأسدت نيجيريا خدمة لهولندا وتأهلتا معاً إلى ربع النهائي، وتغلبت نيجيريا على الولايات المتحدة 2ــ1، سجل لنيجيريا اسحاق بروميس (40) وفيكتور اوبينا (80)، ولأميركا ساشا كليستان (88 من ركلة جزاء). وقاد جيرالد سيبون هولندا إلى ربع النهائي بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 73.
وأنهت البرازيل، الساعية إلى ذهبيتها الأولمبية الأولى، الدور الأول بعلامة كاملة بعدما حققت فوزها الثالث توالياً على الصين، المضيفة، 3ــ0 ضمن المجموعة الثالثة، سجلها دييغو (18) وثياغو نيفيز (69 و73). ونالت بلجيكا البطاقة الثانية إثر فوزها على نيوزيلندا 1ــ0 أيضاً، سجله فارس هارون في الدقيقة 35.
ولحقت الكاميرون بإيطاليا إلى الدور المقبل بعدما تعادل معها 0ــ0 في منافسات المجموعة الرابعة، وأضاع اوريليان شيدجو ركلة جزاء للكاميرون عندما سددها وصدها الحارس الإيطالي ايميليانو فيفيانو (16)، وكان التعادل يكفي الطرفين لانه يؤمّن لإيطاليا التي ضمنت تأهلها في الجولة السابقة صدارة المجموعة ويمنح الكاميرون البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة كوريا الجنوبية التي فازت على هندوراس 1ــ0، سجله دونغ جيم كيم (23).
وفي ربع النهائي، ستلتقي الأرجنتين مع هولندا، والبرازيل مع الكاميرون ونيجيريا مع ساحل العاج وإيطاليا مع بلجيكا.
(أ ف ب)