تستضيف العاصمة المصرية، القاهرة، مباراتي الزمالك والأهلي في الجولة الثالثة للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إذ يلعب الزمالك مع أسيك أبيدجان العاجي، غداً السبت، الساعة 21.00، والأهلي مع ديناموس من زيمبابوي، بعد غد الأحد، الساعة 20.00 ضمن المجموعة الأولى.وفي المجموعة الثانية، يستقبل الهلال السوداني المتصدّر (4 نقاط) كوتونسبور غاروا الكاميروني (3 نقاط)، اليوم الجمعة، الساعة 20.00، في أم درمان، ويتوقع حضور 35 ألف شخص لمتابعة اللقاء.
وتوقع مدرب الهلال ريكاردو فيريرا، الذي يشرف على الفريق منذ 4 سنوات، أن يتأهّل فريقه إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه: «لا شك عندي في أننا سندرك النهائي، لأن اللاعبين وصلوا إلى مرحلة متقدمة من الاحترافية».
وكان الهلال أبرز الأندية السودانية قد وصل الموسم الماضي إلى نصف النهائي، وتوقف مشواره أمام النجم الساحلي التونسي في مباراتين مثيرتين. ويدرك فيريرا أن طريق الهلال مفتوحة إلى الدور نصف النهائي بعد فوز فريقه على انييمبا النيجيري 3 - 2 وتعادله مع مازيمبي في الكونغو الديمقراطية 0 - 0. من ناحيته، تمكن كوتونسبور، الذي يشارك للمرة الأولى في دوري المجموعات، من تحقيق فوز ثمين على مازيمبي في اللحظات الأخيرة، لكنه سقط 0 - 2 أمام انييمبا.
ويستقبل انييمبا (3 نقاط) حامل اللقب عامي 2003 و2004، فريق مازيمبي متذيّل المجموعة بنقطة واحدة والذي لم يسجل حتى الآن، في مباراة سهلة على أرضه. ويتواجه في اللقاء المهاجمان ستيفان وورغو الذي سجّل 11 إصابة حتى الآن، ومبونو مابي من مازيمبي الذي سجّل 9 أهداف العام الماضي.

كأس الاتحاد

تُقام، غداً وبعد غد، مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيلعب اليوم في المجموعة الأولى، الصفاقسي التونسي مع انتركلوب الأنغولي الساعة 21.30، وحرس الحدود المصري مع الأفريقي التونسي، غداً 17.00.
وفي المجموعة الثانية، يلعب اليوم 19.00، المريخ السوداني مع شبيبة القبائل الجزائري، والنجم الساحلي التونسي مع اشانتي كوتوكو الغاني، غداً 20.10. ويتأهّل متصدّر ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.