منح السباح التونسي أسامة الملولي بلاده والعرب الذهبية الأولى في أولمبياد بكين بإحرازه المركز الأول في سباق 1500 م سباحة حرة أمس. وقطع الملولي مسافة السباق بزمن 14.40.84 دقيقة، مسجّلاً رقماً قياسياً أفريقياً، حارماً الأوسترالي غرانت هاكيت من تحقيق إنجاز تاريخي، وهو الظفر بذهبية سباق 1500 م للمرة الثالثة على التوالي. (جيري لامبن ــ رويترز)



الطائرة الشاطئية

احتفظ الثنائي ايلي أبي شديد ونادر فارس بلقب بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية في الـ «هوليداي بيتش»، تحت اشراف اتحاد اللعبة.
وفاز أبي شديد وفارس في المباراة النهائية على الثنائي شادي بو فرحات وجوزيف نهرا 2 - 0. وأحرز الثنائي منير العبوشي ومروان قزيحة المركز الثالث.



دون خسارة

فاز فريق السد على ضيفه فريق الجيش 37 ـــــ 26 (الشوط الأول 16 ـــــ 13)، ليختتم مرحلة الذهاب في الصدارة دون خسارة. وكان أفضل مسجّل للسد خضر نحاس بـ 8 أهداف، وحسين شريف للجيش بـ 9 أهداف. ويختتم الأسبوع السابع والأخير من الذهاب اليوم، فيلعب الصداقة مع المشعل (الساعة 18.30)، وفريق الشباب مار الياس مع هوليداي بيتش (20,00)، على ملعب السد.



ناشئو النجمة

دعا نادي النجمة وجمعية «الحق في اللعب» للقاء تعارف، غداً الثلاثاء الساعة 17.00، في ملعب بيروت البلدي، لمناسبة مغادرة البعثة إلى بريطانيا، للمشاركة في افتتاح أكاديمية نادي تشلسي. وتضم البعثة ناشئي النجمة المطعّمين بلاعبين من الأنصار والمبرة والشباب العربي والإرشاد وطرابلس.



كأس التنس

اختتمت مسابقة كأس لبنان في التّنس التي نظّمها اتحاد اللعبة على ملاعب ATCL بحضور رئيس الاتحاد رياض حداد ومشاركة 167 لاعباً ولاعبة، وفاز في الفئات الخمس: رامي عثمان (فردي الرجال)، غريس طليع (فردي السيدات)، فادي حداد وإيلي محاسب (زوجي رجال)، آدو أبو نعّوم (بين 35 و50 سنة) وجورج قبلان (50 سنة وما فوق). من جهة ثانية، تنطلق اليوم (16.00) دورة نادي اللويزة.