سيكشف النقاب، اليوم، عن طرفي المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم عندما تتواجه الأرجنتين مع البرازيل على ملعب «العمال» في العاصمة الصينية، وبلجيكا مع نيجيريا في شانغهاي ضمن الدور نصف النهائي. وستنقل الأرجنتين، حاملة اللقب، وغريمتها التقليدية البرازيل معركتهما إلى بكين، بعدما قدم منتخباهما عروضاً غير مقنعة في ربع النهائي، فحقق كل منهما فوزاً صعباً بعد التمديد، «التانغو» على هولندا 2ـــــ1، و«السامبا» على الكاميرون 2ــــــ0. وستحمل المباراة مواجهة خاصة بين نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي وزميله السابق قائد البرازيل رونالدينيو، تصب الأفضلية فيها حتى الأن للأول الذي كان وراء بلوغ بلده هذا الدور المتقدم.
وفي اللقاء الثاني، قلة هم الذين رشحوا نيجيريا وبلجيكا للعب الأدوار الأولى في الدورة الحالية، إلا أن المفاجأة كانت في وصولهما إلى هذه المرحلة المتقدمة عبر إقصاء «الشياطين الحمر» لإيطاليا 3ـــــ2 في ربع النهائي رغم لعبهم بعشرة لاعبين لأكثر من 70 دقيقة، ونيجيريا لجارتها ساحل العاج 2ـــــ0.
ولدى السيدات، بلغت كل من البرازيل والولايات المتحدة المباراة النهائية، وثأرت البرازيل من ألمانيا، بطلة العالم، 4ـــــ1، وسجل للبرازيل فورميغا (42) وكريستياني روزيرا (48 و75) ومارتا (52)، ولألمانيا بيرغيت برينتز (10).
وتغلبت الولايات المتحدة على اليابان 4ـــــ2، سجل للولايات المتحدة أنجيلا هوكليس (41 و80) ولوري تشالوبني (44) وهياثير أوريلي (70)، ولليابان شينوبو اوهنو (16 و92).
وستقام المباراة النهائية يوم الخميس.