أحرزت الروسية ناديا بتروفا، المصنّفة ثانية، لقب دورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 175 ألف دولار إثر فوزها على الفرنسية ناتالي دوشي 6ـــ2 و6ـــ1 في المباراة النهائية. واحتاجت بتروفا إلى 70 دقيقة للفوز على الفرنسية وإحراز اللقب الأول منذ شباط 2007 حين توّجت لآخر مرة في دورة باريس. وحصلت بتروفا على شيك بقيمة 28 ألف دولار ولقب أول هذا العام وثامن في مسيرتها، وحرمت بالتالي منافستها ديشي (28 عاماً) من لقب ثان منذ احترافها، حيث توّجت مرة واحدة في غولد كوست الأوسترالية عام 2003.وتستعد بتروفا، التي لم تشارك في أولمبياد بكين 2008، للمشاركة بعد أيام في فلاشينغ ميدوز الأميركية آخر البطولات الأربع الكبرى، مسلّحة ببلوغها ربع نهائي ثالث هذه البطولات في ويمبلدون الإنكليزية على أمل أن تحقق نتيجة أفضل على الأرض الصلبة الأميركية.

دورة واشنطن

أحرز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنّف ثانياً، لقب بطل دورة واشنطن الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 508 آلاف دولار بفوزه على الصربي فيكتور ترويكي 6ـــ3 و6ـــ3 في المباراة النهائية.

دورة نيو هايفن

فاز الإسباني ألبرت مونتانيس على الفرنسي نيكولا دوفيلديه 7ـــ6 و7ـــ5 وبلغ الدور الثاني من دورة نيو هايفن الأميركية الدولية لكرة المضرب. وبلغ الدور عينه التشيكي إيفو مينار بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 5ـــ7 و6ـــ3 و6ـــ3، والألماني ميشا زفيريف بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا 6ـــ2 و7ـــ6، والإسرائيلي دودوي سيلا بفوزه على الأميركي دونالد يونغ 6ـــ و6ـــ2. وعند السيدات، تأهّلت البلغارية سفتلانا بيرونكوفا إلى الدور الثاني بفوزها على الأميركية بيتاني ماتيك 7ـــ6 و0ـــ6 و6ـــ0، والبيلاروسية أولغا غوفورتسوفا بتغلّبها على الروسية اليسا كليبانوفا 6ـــ0 و6ـــ2.

الصدارة لإيفانوفيتش ونادال

احتل الإسباني رافاييل نادال صدارة التصنيف الجديد للاعبي التنس المحترفين لأول مرة في تاريخه برصيد 6700 نقطة. ونزح السويسري روجيه فيديرر من مكانه وتراجع إلى المركز الثاني لأول مرة منذ 2004 وذلك برصيد 5930 نقطة، تلاه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثالث برصيد 5105 نقاط.
وعند السيدات، استعادت الصربية آنا إيفانوفيتش صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر أمس الاثنين، رافعة رصيدها إلى 3612 نقطة، وذلك على حساب مواطنتها يلينا يانكوفيتش التي تراجعت إلى المركز الثاني برصيد 3515 نقطة. وتقدمت الروسية إيلينا ديمنتييفا الفائزة بذهبية أولمبياد بكين مرتبتين وصارت خامسة، فيما تراجعت كلّ من الروسيتين ماريا شارابوفا ودينارا سافينا مرتبة واحدة لتحتل الأولى المركز السادس والثانية المركز السابع.
(الأخبار)