بلغت العدّاءة البحرينية رقية الغسرة، أمس، الدور نصف النهائي لسباق 200 م في منافسات ألعاب القوى لأولمبياد بكين. وتصدّرت الغسرة تصفيات المجموعة الثانية بزمن 22.76 ثانية، وتخوض الدور نصف النهائي، اليوم، وإذا نجحت تخوض النهائي غداً الخميس. ويشير الرقم الذي سجلته رقية إلى أنها يمكن أن تضيف جديداً إلى غلة العرب. (غريغ بايكر ــ أ ب)
عودة موسى؟

هل يعود الكابتن النجم إلى ناديه النجمة بعد غياب قسري عنه طيلة موسمين؟ هذا مايبدو قريباً ومنطقياً، وخصوصاً في ظل جهاز فني جديد منفتح، يدرك أبعاد هذه الخطوة لأكثر من هدف، وبعد ابتعاد شرائح واسعة من جمهور النجمة بسبب خطوات إدارية ومراجع غير واعية تعمل الإدارة على تصويبها


«طائرة» قلحات

برعاية دولة الرئيس عصام فارس، افتتح نادي قلحات دورته في الكرة الطائرة، الأحد الماضي، وألقيت كلمات بالمناسبة لرئيس النادي المنظّم بسام موسى وممثل الراعي العميد وليم مجلّي، ثم فاز فريق البوشرية على تفاهم أندية قلحات ـــ أميون 2ـــ0، وشباب أميون على شباب قلحات 2ـــ0، وناشئو القلمون على ناشئي قلحات 2ـــ0 والقلمون على الانطلاق 2ـــ1 وقلحات على بزعون 2ـــ1.


السد والأهلي

في سياق استعداداته الجدّية أملاً في إحرازه لقب بطولة لبنان في كرة اليد، استضاف نادي السد (حامل كأس لبنان) مساء أمس فريق الأهلي الأردني (بطل بلاده). وسيلتقي الفريقان ثانية اليوم (8,00). وسيغيب عن السد حسن شاهين وحسن وحسين صقر وعمر نحاس لسفرهم مع منتخب المدارس إلى الأردن.


دورة هوبس

ضمن دورة الشركات في كرة السلة التي ينظمها نادي هوبس على ملاعبه في إنطلياس، برعاية «ريد بول» و«كات غروب»، فاز تلفزيون «أو تي في» على الصحة 69 ــــ 54 في المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية فاز البنك اللبناني الكندي على القلبين الأقدسين 68 ــــ 55، والمؤسسة اللبنانية للإرسال على كافيه لاتيه 20 ــــ 0. وتتابع مباريات الدور الأول يوم الجمعة، فيلعب الموارد مع «أو تي في».


مهرجان دير الحرف

برعاية المحامي كريم سركيس، أطلق «نادي دير الحرف الرياضي» مهرجانه الرياضي السنوي الثامن عشر، في احتفال أقامه على ملاعب النادي في دير الحرف، بحضور حشد من فعاليات البلدة وقرى المتن الأعلى وأهاليها، وتضمن المهرجان دورات في كرة السلة، الشطرنج، كرة الطاولة، طاولة زهر وبطولة الجري لفئات عمرية مختلفة. ورأى رئيس النادي المحامي رولان أبو جودة أن «العمل الرياضي كان وما يزال يمثّل الحافز الأساس في توطيد العلاقات الاجتماعية والشبابية بين مختلف البلدات والقرى، في سبيل تربية الأبدان والأفكار والقيم المشتركة». ثم ألقى المحامي سركيس كلمة تمنى فيها «عدم إدخال السياسة في الرياضة».
وبدأ المهرجان بمباراة ودية في كرة السلة بين فريقي الشبانية ودير الحرف، وتنطلق المنافسات اليوم لتستمر أسبوعاً كاملاً.