واصلت أوستراليا، بطلة العالم، زحفها، وحجزت مقعدها في الدور نصف نهائي مسابقة كرة السلة للسيدات بفوزها الكبير على تشيكيا 79ـــ46 في الدور ربع النهائي، دون أي صعوبة، وكانت القائدة لورن جاكسون أفضل لاعبات اللقاء بتسجيلها 17 نقطة مع 12 متابعة. وتلتقي أوستراليا في نصف النهائي الصين المضيفة التي تغلّبت على بيلاروسيا 77ـــ62. وتدين الصين إلى هدّافتها ليجي مياو التي تألّقت بتسجيلها 28 نقطة. وأضافت الولايات المتحدة الساعية إلى اللقب الرابع توالياً والسادس في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، كوريا الجنوبية إلى ضحاياها، وحققت فوزها السادس على التوالي بفارق 44 نقطة 104ـــ60، مؤكدة تفوّقها على كوريا وصيفتها في أولمبياد لوس أنجلس 1984 بعدما حققت فوزها الـ11 عليها من أصل 13 مواجهة رسمية بينهما. وفرضت سيلفيا فوليس نفسها نجمة اللقاء بامتياز بتسجيلها 26 نقطة مع 14 متابعة.وتلتقي أميركا في دور الأربعة روسيا، بطلة أوروبا، التي جدّدت فوزها على إسبانيا 84ـــ65 بعد أن تخلّفت في بداية اللقاء بفارق وصل حتى 18 نقطة. وكانت روسيا قد تغلّبت على إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا العام الماضي 74ـــ68. وكانت تاتيانا تشتشيغوليفا أفضل اللاعبات بتسجيلها 19 نقطة مع 7 متابعات.
ولدى الرجال، تقام اليوم مباريات الدور ربع النهائي، إذ ستكون الأرجنتين، حاملة اللقب، أمام أقوى مواجهات هذا الدور، لأنها ستلتقي اليونان، وصيفة بطل العالم، فيما ستكون طريق «منتخب الأحلام» نحو استعادة الذهبية سالكة، لأن الخصم الأوسترالي لا يتمتع بالإمكانات الفنية المطلوبة.
بدورها تخوض إسبانيا اختباراً صعباً أمام كرواتيا، لكنها تملك كل المفاتيح التي تسمح لها بتخطي هذه العقبة، وخصوصاً في ظل تألّق لاعب ارتكاز لوس أنجلس ليكرز باو غاسول.
وستكون ليتوانيا أمام اختبار صعب في مواجهة صاحبة الضيافة الصين المدعومة جماهيرياً، إضافة إلى العملاق ياو مينغ.
■ الكرة الطائرة: بلغت كوبا حاملة برونزية أولمبياد أثينا 2004 الدور نصف النهائي لمسابقة الكرة الطائرة للسيدات بعد تغلّبها على صربيا 3ـــ0 في ربع النهائي. وتأهّلت البرازيل بفوزها على اليابان 3ـــ0 أيضاً.
وتلتقي كوبا في الدور المقبل مع الولايات المتحدة التي أقصت إيطاليا بالفوز عليها 3ـــ2، فيما تلعب البرازيل مع الصين، حاملة اللقب، التي تغلّبت على روسيا، وصيفتها وبطلة العالم، 3ـــ0.
وتلعب اليوم في ربع نهائي الرجال بلغاريا مع روسيا، وإيطاليا مع بولونيا، والصين مع البرازيل، والولايات المتحدة مع صربيا.
■ كرة اليد: بلغت النروج الدور نصف النهائي لمسابقة كرة اليد للسيدات بفوزها على السويد 31ـــ24 في الدور ربع النهائي. وتلتقي النروج في الدور المقبل، غداً، مع كوريا الجنوبية التي أخرجت الصين صاحبة الضيافة بالفوز عليها 31ـــ23. وبلغت الدور عينه المجر بفوزها على رومانيا 34ـــ30، وهي ستلاقي في الدور المقبل روسيا الفائزة على فرنسا 32ـــ31 بعد التمديد (الوقت الأصلي 24ـــ24).
وتلتقي اليوم في ربع نهائي الرجال فرنسا مع روسيا، وإيسلندا مع بولونيا، وكرواتيا مع الدنمارك، وكوريا الجنوبية مع إسبانيا.
■ كرة الماء: بلغت الولايات المتحدة المباراة النهائية لمسابقة كرة الماء للسيدات بفوزها في نصف النهائي على أوستراليا 9ـــ8. وستتنافس أميركا مع هولندا على الميدالية الذهبية، وكانت سيدات هولندا قد تغلّبن على سيدات المجر 8ـــ7 في الدور عينه.
ولدى الرجال، تلتقي اليوم في ربع النهائي، كندا مع إيطاليا، واليونان مع الصين، ومونتينيغرو مع كرواتيا، وإسبانيا مع صربيا.
(الأخبار)