تراجع الدولي البرازيلي روبينيو، مهاجم ريال مدريد بطل إسبانيا لكرة القدم، عن فكرة انضمامه إلى تشلسي الإنكليزي، بعدما أخذ بعين الاعتبار رفض ناديه الحالي بحث هذا الأمر، بحسب ما أعلن وكيل أعمال اللاعب فاغنر ريبيرو أمس.وقال ريبيرو في تصريح نقلته صحيفة «ديلي ستار» الإنكليزية: «حلم انتقاله إلى تشلسي تبدّد، لأن ريال مدريد رفض الدخول في أي مفاوضات بهذا الخصوص، وبات من المستحيل استكمال الصفقة، وقد نتمكن من تسوية الوضع الصيف المقبل، إذا أظهر الطرف الآخر نيّة حسنة».
ويسعى تشلسي إلى ضم روبينيو (24 عاماً) إلى صفوفه منذ تعيين البرازيلي لويز فيليبي سوكلاري مدرّباً للفريق.
وكان روبينيو قد طلب راتباً سنوياً قدره خمسة ملايين يورو للبقاء مع ريال مدريد، علماً بأن راتبه السنوي الحالي يصل إلى 2.1 مليون يورو.
من جهة أخرى، سيعود الأوكراني أندري شفتشنكو مهاجم تشلسي معاراً إلى ناديه السابق ميلان الإيطالي، بحسب ما ذكرت صحيفة «غازيا ديللو سبورت» الإيطالية، أمس. وأضافت الصحيفة أن شفتشنكو سيحضر في ميلانو اليوم الخميس، وفي أبعد الأحوال غداً الجمعة، وستكون إعارته من دون مقابل من النادي اللندني إلى النادي اللومباردي.
وكان رئيس الوزراء الإيطالي ومالك ميلان، سيلفيو برلوسكوني، قد حصل على موافقة مالك تشلسي الروسي رومان ابراموفيتش على انتقال الأوكراني الدولي خلال لقائهما في فيلا الأول في جزيرة سردينيا الإيطالية.
وفي إنكلترا، اقترب الدولي الفرنسي ميكايل سيلفستر مدافع مانشستر يونايتد بطل الدوري، من الانتقال إلى جاره أرسنال ثالث ترتيب الموسم الماضي، حسب ما ذكر مصدر مقرّب منه أمس.
وأعربت عدة أندية عن اهتمامها بضم سيلفستر (31 عاماً)، منها سندرلاند ومانشستر سيتي الإنكليزيان، بعد فشل المفاوضات التي أجراها اللاعب مع بوردو الفرنسي.
وكان سيلفستر قد انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 1999 قادماً من إنتر ميلان، بعد أن دافع موسماً واحداً عن ألوان الأخير، وتعرّض الموسم الماضي لإصابة عنيفة أبعدته عن الملاعب عدة أشهر، ما قلّل من حظوظه في العودة.