قدّم نادي الأنصار المدير الفني الجديد للفريق الأول، الخبير الويلزي الدولي روي توماس، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده نائب رئيس مجلس الأمناء كريم دياب في قاعة المؤتمرات في فندق ميريديان كومودور. واستهل دياب المؤتمر بكلمة أوضح فيها الأسباب التي دعت إدارة النادي إلى التعاقد مع روي توماس، وهي خبرته الكبيرة في تدريب المنتخبات والأندية في ويلز وإنكلترا وأوستراليا وزامبيا، إلى جانب مساهمته في تأسيس أكاديميات كروية عدة. وأشار دياب إلى أن الإدارة اعتمدت استراتيجية عمل لفترة طويلة تمتد لخمس سنوات، وسيستعين النادي بخبرة المدرب الويلزي في تأسيس قواعد الأكاديمية.وكشف دياب أنه سيترأس لجنة كرة القدم الجديدة التي ستتابع تنفيذ الاستراتيجية الفنية إلى جانب الحاج عدنان الشرقي ووضاح الصادق وبلال فراج وطوني رستم ومحمد حدادة، فضلاً عن الكابتن جمال طه بصفته المدرب المساعد للمدير الفني للفريق الأول، ومحمد الدقة لمتابعة فرق الفئات العمرية.
وبالنسبة إلى الاستغناء عن اللاعبين الأجانب: أديلسون، أحمد مناجد عباس وصالح سدير، أكد دياب أن هذا القرار قد اتخذ لأسباب تتعلق بالتغيير وتجديد صفوف الفريق بدماء جديدة، كاشفاً أن هناك توجّهاً لتعزيز خط الهجوم بمهاجمين أجنبيين، ولاعب ثالث سيحدد المدير الفني المركز الذي يحتاجه فيه، مع احتمال عدم التعاقد مع أي لاعب أجنبي إذا كان مستواه غير مقنع.
من جهته، قال المدير الفني روي توماس إنه درّب في العديد من الدول في أوروبا وآسيا وأفريقيا، مشيراً إلى أن لكل بلد خصوصياته في التعاطي مع لعبة كرة القدم، كما فوجئ منذ وصوله إلى لبنان بالانضباط الموجود في نادي الأنصار، بعكس الذي عايشه في أفريقيا.
وحدد توماس شروط النجاح في العمل التدريبي، وهي: ارتفاع معدل اللياقة البدنية والالتزام بالوقت، إلى جانب التقيد بالنظام داخل الملعب وخارجه.
وأكد توماس أنه في حاجة إلى عامل الوقت ليتعرّف على فريق الأنصار وعلى كرة القدم اللبنانية بشكل خاص، وأيضاً للتعرف على عقلية اللاعبين وطباعهم وتصرّفاتهم، مشيراً إلى اعتماده على أسلوبه الخاص في العمل، وعلى الأسلوب الذي يحتاجه الفريق في المرحلة المقبلة.