strong>يسعى بايرن ميونيخ، بطل الموسم الماضي، إلى بدء انتصاراته عندما يحل ضيفاً على بوروسيا دورتموند غداً السبت عند الساعة 16.30، في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغه)
لن تكون مهمة الفريق البافاري سهلة خارج أرضه، وخصوصاً أن منافسه تغلّب في المرحلة الأولى على مضيفه باير ليفركوزن 3-2.
وكان بايرن ميونيخ قد تعادل على استاد «اليانز ارينا» مع هامبورغ 2-2 في افتتاح الموسم، بعدما كان متقدماً بهدفين نظيفين.
وكان يورغن كلينسمان المدرب الجديد لبايرن ميونيخ قد افتقد أبرز نجوم الفريق بسبب إصابات متفاوتة، وفي مقدمتهم الهدّاف الإيطالي لوكا طوني والفرنسي فرانك ريبيري أفضل لاعب في الموسم الماضي، ومواطنه ويلي سانيول، والأرجنتيني مارتن ديميكيليس، فضلاً عن غياب الأرجنتيني خوسيه ارنستو سوزا والبرازيلي برينو لارتباطهما بمنتخبَي بلديهما في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين.
وبدأ مسلسل الأخبار السارة يتوالى بالنسبة إلى بايرن ميونيخ مع معاودة ريبيري التدريبات في عطلة نهاية هذا الأسبوع، واحتمال مشاركة لوكا طوني في المباراة ضد دورتموند حسب ما أعلن النادي.
وقال كلينسمان «إنه أمر جيد بالنسبة إلى طوني، إذ نأمل أن يكون ضمن التشكيلة ضد دورتموند».
وتأخّر موعد عودة الهدّاف الإيطالي (31 عاماً) إلى التدريبات خلافاً للمتوقّع، حيث غاب عن المباراة الأولى ضد هامبورغ.
وبالنسبة إلى ريبيري (25 عاماً) أوضح كلينسمان «يمكنه معاودة التدريبات في عطلة نهاية الأسبوع الحالي والبدء بالمشاركة مع الفريق في أيلول».
يذكر أن المباراة ضد هامبورغ كانت الأولى لكلينسمان مع بايرن ميونيخ في الدوري بعدما خلف في نهاية الموسم الماضي المدرب أوتمار هيتسفيلد الذي قاد الفريق إلى لقبي الدوري والكأس.
وتبرز في المرحلة الثانية أيضاً مباراة فيردر بريمن وصيف بطل الموسم الماضي مع شالكه، غداً عند الساعة 16.30، إذ يسعى الأول أيضاً إلى تعويض إهداره نقطتين في المرحلة الأولى التي تعادل فيها مع مضيفه أرمينيا بيليفيلد 2-2، في الوقت الذي كان فيه شالكه يدكّ مرمى ضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم الجمعة عند الساعة 21.30، في افتتاح المرحلة هانوفر مع إينرجي كوتبوس، وغد اً السبت هوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهامبورغ مع كارلسروه، وشتوتغارت مع باير ليفركوزن، وهرتا برلين مع أرمينيا بيليفيلد (جميع المباريات الساعة 16.30)، وتختتم الأحد فيلتقي بوخوم مع فولسبورغ، وكولونيا مع اينتراخت فرانكفورت، والمباراتان الساعة 18.00.
25 مليون دولار لهونتيلار
وبعيداً عن ألمانيا وتحديداً في إسبانيا، قدم ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم عرضاً إلى أياكس أمستردام الهولندي لضم مهاجمه كلاس يان هونتيلار مقابل 25 مليون يورو، حسب ما ذكرت مجلة «فويتبال» المحلية أمس.
وحسب الصحيفة فإن هونتيلار بات الخيار الأول لريال مدريد في ظل الصعوبات التي يواجهها للتعاقد مع مهاجم مواطنه فالنسيا دافيد فيا، هداف كأس أوروبا الأخيرة، وبعد إخفاقه في التعاقد مع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وكان مدرب أياكس امستردام الجديد ماركو فان باستن الذي تخلى عن تدريب منتخب هولندا عقب البطولة الأوروبية قد رأى أن رحيل هونتيلار «غير محبّذ».
وبرز هونتيلار (25 عاماً) في الموسم الماضي وسجل 33 هدفاً في 34 مباراة في الدوري.
وفي حال إتمام الصفقة، فإن هونتيلار سيصبح سادس لاعب هولندي في صفوف ريال مدريد بعد ويسلي سنايدر ورافايل فان در فارت ورويستون درينتي واريين روبن ورود فان نيسلتروي الذي سيدخل معه في منافسة مباشرة في خط المقدمة. وتعاقد بطل إسبانيا مع لاعب واحد فقط هذا الموسم هو الهولندي فان در فارت.