أهدى العدّاء المغربي جواد غريب (في الوسط) فضية سباق الماراتون (42.195 كلم) التي أحرزها في أولمبياد بكين، أمس، إلى روح مواطنه العدّاء الشهير عبد السلام راضي. وكان راضي أول من أهدى المغرب ميدالية في الألعاب الأولمبية، وكانت فضية، في سباق ماراتون روما عام 1960. وقال غريب «سأبلغ الأربعين من عمري في أولمبياد لندن، بعد أربع سنوات، ولن يكون من السهل عليّ المشاركة، لكنني سأحاول». (كارل دي سوزا ــ رويترز)
«طائرة» همام !

توضّحت صورة اللائحة التي سيرأسها جان همام (رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة الأسبق) لخوض معركة التغيير والإصلاح قريباً. ومن أبرز المتوافقين على «رئاسته» لاتحاد الطائرة المقبل: نصري لحود، وليد القاصوف، كبريال دريق، جورج نصور وأسعد النخل، وهي مدعومة من أنطوان الشويري.


الصفاء والساحل

في المباراة نصف النهائية الثانية لدورة مدينة عاليه بكرة القدم التي أقيمت السبت، فاز فريق الصفاء على منتخب عاليه بنتيجة 1 ــ 0، سجله حسين طحان (د 20)، وانتقل لمواجهة فريق شباب الساحل في المباراة النهائية، التي ستحدد إدارة الدورة موعدها غداً أو بعد غد على أبعد تقدير.


مهرجان الفجر

لمناسبة تغييب الإمام موسى الصدر، نظّم نادي الفجر عربصاليم مهرجاناً رياضياً بحضور حشد كبير، تقدّمه الأستاذ زيد خيامي، وعلى جنباته ألقيت كلمات وجرت استعراضات رياضية، ثم أقيمت مباراة جمعت بين تفاهم العهد ــ الراسينغ وتفاهم المبرة ــ الشباب الغازية ــ الفجر عرب صاليم، ففاز الثاني بنتيجة 2 ــ 0.


الكأس الشاطئية

أحرز البنك اللبناني ــ الكندي لقب مسابقة كأس لبنان في كرة القدم الشاطئية لعام 2008 على شاطئ مجمّع هوليداي بيتش بعد فوزه على فريق «أم تي أم» 5 ــ 4 في المباراة النهائية أمس. وتسلّم حارس مرمى فريق اللبناني ــ الكندي سركيس أسكدجيان جائزة أفضل لاعب في المسابقة.