strong>شهدت الملاعب الأوروبية مباريات البطولات المحلية، فكانت خسارة أرسنال وفوز تشلسي وليفربول في إنكلترا، وفوز ليون على المتصدر غرينوبل في فرنسا، فيما انتهت قمتا ألمانيا بالتعادل
حقق تشلسي، وصيف البطل في الموسمين الماضيين، فوزاً صعباً على مضيفه ويغان 1 ـــــ 0، أمس، في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وسجل البرتغالي ديكو الهدف في الدقيقة الرابعة، فيما فاز ليفربول على ميدلزبره 2ـــــ1. وتقدم ميدلزبره بهدف المصري أحمد حسام «ميدو» (70)، وعادل المدافع الدولي النمسوي إيمانويل بوغاتيتس خطأً في مرمى فريقه النتيجة لليفربول (86)، الذي فاز بهدف جيرارد (94). وتعرض أرسنال لخسارة غير متوقعة أمام فولهام 1 ـــــ 0، وتعرض توتنهام لهزة حقيقية بخسارته أمام سندرلاند 1 ـــــ 2، وخسر أستون فيلا أمام ستوك سيتي 2 ـــــ 3، وفاز نيوكاسل على بولتون، فيما أحرج هال سيتي مضيفه بلاكبيرن بتعادله معه 1ـــــ1، وخسر وست برومويتش ألبيون أمام إيفرتون 1ـــــ2، وفاز مانشستر سيتي على وست هام 3 ـــــ0. وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء بورتسموث مع مانشستر يونايتد (الساعة 22.00).
الدوري الفرنسي
أزاح ليون ضيفه غرينوبل الوافد الجديد عن صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر فوزه عليه 2ـــــ0، في افتتاح المرحلة الثالثة، وانتقل مرسيليا إلى الصدارة بعد فوزه الهزيل على مضيفه لوهافر 1ـــــ0 سجله الهولندي بودوين زيندن (56).
وتعادل باريس سان جرمان مع مضيفه سوشو 1ـــــ1، وموناكو مع ضيفه كاين 1ـــــ 1، وفاز لومان على ضيفه سانت اتيان 1 ـــــ0، وفالنسيان على ضيفه لوريان 3 ـــــ 2، وتعادل نانسي مع تولوز 0ـــــ0. وخسر أوسير أمام ضيفه نيس 1ـــــ0، وفاز رين على ضيفه ليل 2ـــــ1.
الدوري الألماني
انتهت قمتا المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم بالتعادل بنتيجة واحدة 1ـــــ1.
في القمة الأولى، تقدم بوروسيا دورتموند على ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسم الماضي بهدف سجله البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (8).
وتعرض بايرن ميونيخ لضربة مؤلمة بعد طرد لاعب وسطه الدولي الهولندي مارك فان بومل الذي عينه المدرب الجديد يورغن كلينسمان أخيراً قائداً للفريق، في وقت مبكر بسبب خشونته ونيله إنذارين خلال 3 دقائق (20 و23).
وصعّبت حالة الطرد هذه مهمة بايرن ميونيخ في إدراك التعادل الذي طال انتظاره حتى الدقيقة 74 عندما تابع البرازيلي لوسيو برأسه كرة مرفوعة من ركلة ركنية إلى تيم بوروفسكي الذي وضعها في المرمى (74).
وانتهت القمة الثانية بتعادل فيردر بريمن وصيف البطل وضيفه شالكه صاحب المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي بتعادلهما أيضاً، حيث تقدم صاحب الأرض بواسطة تورستن فرينغز (64)، ثم عادل الضيف من طريق هايكو فيسترمان (85). وسقط شتوتغارت على ملعبه أمام باير ليفركوزن الجريح 0 ـــــ 2، وفاز هامبورغ على ضيفه كارلسروه 2ـــــ1، وهوفنهايم على بوروسيا مونشنغلادباخ 1ـــــ0، وتعادل هرتا برلين مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد 1ـــــ 1. وتعادل بوخوم مع فولفسبورغ 2 - 2، وكولن مع اينتراخت فرانكفورت 1 - 1. وكانت المرحلة قد افتتحت بتعادل سلبي بين هانوفر وإينرجي كوتبوس.
الدوري الاسكتلندي
اكتسح سلتيك ضيفه فولكيرك 3 ـــــ 0، وتعادل رينجرز مع أبردين 1ـــــ1 في المرحلة الثالثة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم. وفاز كليمارنوك على هاميلتون 1ـــــ0، وهارتس على سانت ميرين 2ـــــ1، ومذرويل على دندي يونايتد 1ـــــ0، وتعادل اينفرنيس مع هيبرنيان 1ـــــ1.


انتقال روبينيو وشفتشنكو