بغداد ــ الأخباراستقبل الجمهور الحاشد في ملعب الشعب الدولي في بغداد عدداً من الجنود الأميركيين بالهتافات التي تطالب بطردهم، وقد رماهم بقناني الماء الفارغة، ما اضطرّ الشرطة العراقية إلى مطالبتهم بالخروج من الملعب لامتصاص غضب الجمهور، على هامش المباراة النهائية للدوري العراقي لكرة القدم. وقد فوجئ الجمهور بدخول عدد من الجنود الأميركيين إلى ملعب الشعب، عقب إقامة مباراة استعراضية بين فريق اللاعبين الرواد وفريق الفنانين، قبل بدء المباراة النهائية لدوري النخبة بين فريقي الزوراء وأربيل، ما أثار غضبه ودفعه لإطلاق الهتافات ضد الجيش الأميركي، ورمي الجنود بعبوات المياه الفارغة، وقد اضطرّ أفراد الشرطة العراقية المكلّفة بحماية الملعب لمطالبة الجنود الأميركيين بمغادرة المكان، حفاظاً على الأمن، ولإعادة الهدوء إلى المدرجات التي احتشدت بجمهور غفير من المشجعين. وقد سبقت الحادث مباراة بين فريق الرواد وفريق الفنانين، انتهت بفوز الرواد 2ــ0، سجّلهما بسام الحسيني ورياض عبد العباس.
وكان ملعب الشعب قد استضاف المباراة النهائية في دوري النخبة العراقي لموسم 2007ــ2008 بين ناديي الزوراء وأربيل، حامل اللقب، وهذه هي المرة الأولى التي يستضيف فيها ملعب الشعب مثل هذه المباراة منذ خمس سنوات.
وبات أربيل أول فريق ينقل كأس بطولة العراق إلى خارج العاصمة مرتين عندما فاز بلقب المسابقة للموسم الثاني على التوالي إثر تكراره سيناريو المباراة النهائية بتغلبه على الزوراء حامل اللقب 11 مرة 1ــ0 أمام نحو 50 ألف متفرج. وكان أربيل قد خطف لقب الموسم الماضي على ملعبه وعلى حساب القوة الجوية بالنتيجة عينها.
ولم ينجح أي فريق من خارج العاصمة بالحصول على اللقب أكثر من مرة منذ انطلاق المسابقة رسمياً عام 1973، وكان الميناء وصلاح الدين أول فريقين ينقلان كأس الدوري إلى خارج بغداد في موسمي 77ــ78 و82ــ83 على التوالي.