أضحى العداء الجامايكي أوساين بولت محط أنظار الجميع بعد تحطيمه ثلاثة أرقام قياسية في أولمبياد بكين 2008، وهو وصل إلى زيوريخ السويسرية لخوض منافسات «الدوري الذهبي». وبعد عرضه حركاته التقليدية أمام الصحافيين، صرّح قائلاً: «أريد أن أستمر في تحطيم الأرقام، ويوماً ما سأفعلها مجدداً، لكن مجيئي إلى هنا هدفه الأول هو تقديم المتعة إلى الجمهور». (إدي كيستون ــ أ ب)



فوز السد

فاز فريق السد على ضيفه الجيش 35 ـــــ 33 (الشوط الأول 16 ـــــ 11)، ضمن المرحلة الثانية من إياب بطولة لبنان لكرة اليد. وكان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الجيش محمود ميناوية بعشرة أهداف، فيما كان أحمد شاهين أفضل مسجّل للسد بثمانية أهداف. قاد المباراة الحكمان القاريان زياد منصور وقاسم مقشر، وباسم ناصر وطلال حمود على الطاولة، وراقبها مازن ديب. وتختتم مرحلة الإياب بعد غدٍ، فيلعب السد مع الصداقة والجيش مع المشعل.



الأهلي قطر

تعاقد الأهلي القطري، أمس، مع التونسي مراد محجوب لتدريب فريق كرة القدم لمدة موسمين، وسيبدأ عمله اليوم، وستكون إعادة أقدم ناد قطري إلى دوري الدرجة الأولى من أهم أهدافه. وهبط الأهلي الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه. وأكد محجوب في المؤتمر الصحافي الذي عقده مع خالد شبيب الأمين العام في النادي الأهلي بأنه «قبل التحدي ووافق على تدريب الفريق من أجل إعادته إلى دوري الدرجة الأولى».


عودة النعماني

عاد إلى النجمة لاعباه أحمد النعماني وعلي واصف، فيما يرجع الغانيون الثلاثة إلى بلدهم غير مرغوب فيهم. أما قضية محمد غدار واحترافه مع النادي العربي الإماراتي، فتبقى رهن الاتفاق بين اللاعب والإدارة