strong>تنطلق، اليوم، مباريات البطولة الآسيوية الـ20 لمنتخبات الناشئين (تحت 18 عاماً)، بضيافة العاصمة الإيرانية طهران بين 28 آب الجاري و5 أيلول المقبل، بمشاركة 15 منتخباً بعد انسحاب قيرغزستان


تتأهل على ضوء هذه البطولة البلدان الثلاثة التي تحتل المراكز الأولى إلى بطولة كأس العالم العام المقبل. وقبل أسبوع على انطلاق المنافسات تحطمت إحدى الطائرات في قيرغزستان والتي كانت تقلّ 10 لاعبين من منتخب الناشئين المشارك في البطولة، ما أدى إلى مصرعهم وبالتالي اعتذار قيرغزستان عن المشاركة بعدما كانت قد وقعت في المجموعة الرابعة فاقتصرت المنتخبات المشاركة على 15 وقد استقرّت في المجموعات الأربع كالآتي:
* المجموعة الأولى: الصين، اليابان، هونغ كونغ والهند.
* المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، السعودية، كازاخستان والأردن.
* المجموعة الثالثة: تايوان، لبنان، الفليبين والإمارات.
* المجموعة الرابعة: قيرغزستان (أعلنت انسحابها)، سوريا، ماليزيا وإيران.
وستتنافس هذه المنتخبات في ما بينها بحسب كل مجموعة في الدور الأول وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني (ربع النهائي) الذي سيضم مجموعتين جديدتين توزع فيها الفرق كالآتي:
ـ المجموعة (أ): أول المجموعة الأولى، ثاني الثانية، أول الثالثة وثاني الرابعة.
ـ المجموعة (ب): ثاني المجموعة الأولى، أول الثانية، ثاني الثالثة وأول الرابعة.
كما تلعب المنتخبات الباقية على ترتيب المراكز من 9 إلى 15 بعدما يتم توزيعها على مجموعتين كالآتي:
ـ المجموعة (ج): ثالث المجموعة الأولى، رابع الثانية، ثالث الثالثة.
ـ المجموعة (د): رابع الأولى، ثالث الثانية، رابع الثالثة وثالث الرابعة.
وترأّس الأمين العام المساعد في الاتحاد الآسيوي هاكوب خاجيريان الاجتماع الفني بمشاركة ممثلي الفرق الـ15، حيث تم إطلاعهم على التفاصيل الروتينية التي تسبق كل بطولة والشروط الفنية الخاصة كتثبيت أسماء اللاعبين.
تجدر الإشارة إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي سيعقد اجتماعه الشهري على هامش البطولة في طهران برئاسة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي.
برنامج مباريات الدور الأول
الخميس 28 آب: ـ الساعة 7.30 الصين × هونغ كونغ، ـ الساعة 9.30 السعودية × الأردن، ـ الساعة 11.30 كوريا ج × كازاخستان، ـ الساعة 13.30 اليابان × الهند، ـ الساعة 15.15 حفل الافتتاح، ـ الساعة 16.30 ماليزيا × إيران، ـ الساعة 18.30 تايوان × الفيليبين، ـ الساعة 20.30 لبنان × الإمارات.
الجمعة 29 آب: ـ الساعة 7.30 الأردن × كوريا ج، ـ الساعة 9.30 هونغ كونغ × اليابان، ـ الساعة 11.30 كازاخستان × السعودية، ـ الساعة 13.30 الهند × الصين، ـ الساعة 15.30 سوريا × ماليزيا، ـ الساعة 17.30 الفيليبين × لبنان، ـ الساعة 19.30 الإمارات × تايوان.
السبت 30 آب: ـ الساعة 7.30 الصين × اليابان، ـ الساعة 9.30 كازاخستان × الأردن، ـ الساعة 11.30 هونغ كونغ × الهند، ـ الساعة 19.30 كوريا ج × السعودية. ـ الساعة 15.30 إيران × سوريا، ـ الساعة 17.30 تايوان × لبنان، ـ الساعة 13.30 الفيليبين × الإمارات.

مدرسة الحريري الرياضية

اختتم مجمّع الحريري الرياضي ـــــ صيدا مدرسته الرياضية التي امتدت لشهرين بمشاركة 125 ولداً (بين 7 و13 سنة) في ألعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والسباحة الشطرنج. وأقيم حفل الختام في الرميلة برعاية الوزيرة بهية الحريري ممثلة بالأستاذ نزار الرواس. وتميّز من المشاركين في السباحة: جاد عكرة، كريم صالح، محمد البابا، فؤاد الدرة، محمد العاكوم، محمد شريتح، نور عيراني، نادين صالح، نزار الحر، ربيع عاصي، علي غدّار ويوسف رملاوي.