تنطلق المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم، اليوم، من دون الأهلي حامل اللقب والزمالك وحرس الحدود لارتباطهم بالمشاركات الأفريقية. وتُفتتح المرحلة بمباراة المصري مع المقاولون، وإنبي مع غزل المحلة، وتُستكمل المباريات غداً الجمعة، فيلتقي طلائع الجيش مع بترول أسيوط، والترسانة مع الاتحاد، والأولمبي مع الإسماعيلي. ويتوقف الدوري بعد هذه المرحلة لمدة 20 يوماً بسبب الارتباطات الأفريقية. وقد فرضت الإثارة والمتعة وغزارة الأهداف (68 هدفاً) نفسها على المراحل الثلاث الأولى من الدوري نتيجة شدة التنافس وتقارب المستوى. وتعدّ مباراة المصري مع المقاولون أقوى لقاءات المرحلة. ويعيش المصري زهوة انتصاراته على الاتحاد 5 - 2 والأهلي 2 - 0، قبل أن يخسر أمام الزمالك 1 - 2 رغم الأداء القوي الذي قدّمه، بينما يعاني المقاولون نقصاً كبيراً في لاعبي خط الدفاع لإيقاف أسامة السيد محمد جمال وإصابة المعتصم سالم ومحمود بيومي.

واستعد غزل المحلة لاستكمال صحوته التي جاءت على حساب الترسانه 4-2 في المرحلة الثالثة رغم خسارته في المباراتين الأوليين، ولكنه سيواجه إنبي العنيد الذى حقق فوزاً صعباً على اتحاد الشرطة.
ويصطدم الترسانة بطموح وصحوة الاتحاد إثر فوزه على الاتصالات 2-1 وتعادله مع الزمالك، ويحاول الفوز بالمباراه للخروج من حالة الإحباط عقب الخسارة أمام غزل المحلة 1-4.
ويلتقي الجريحان طلائع الجيش، الذى ما زال يبحث عن نتائج العام الماضي، وبترول أسيوط صاحب الفوز الوحيد على الترسانه، الذي يريد أن يثبت جدارته بالصعود إلى أندية النخبة. ويخوض الإسماعيلي صاحب المركز الثاني مباراة سهلة عندما يلاقي الألمنيوم الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، حيث يبحث الإسماعيلي عن الصدارة، وخاصة أن مباراة بتروجيت صاحب المركز الأول مع الأهلي مؤجلة إلى الشهر المقبل، فضلاً عن مباراتي حرس الحدود مع اتحاد الشرطة، والمصرية للاتصالات مع الزمالك.
على صعيد آخر، غادرت بعثة النادي الأهلي، أمس، متجهة إلى زيمبابوي لملاقاه ديناموز هراري (بعد غد السبت الساعة 15.30) في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ضمن منافسات المجموعة الأولى التي يتصدّرها برصيد سبع نقاط من فوزين على الزمالك وديناموز وتعادل مع أسيك أبيدجان.