جدل ساحلي في شأن موسى حجيج


من جديد، عاد النجم موسى حجيج (34 سنة) ليفرض نفسه على أحاديث الشارع الكروي، بعدما حصل على استغنائه من نادي المبرّة قبل أيام، وهو لا يزال يطمح إلى البقاء في الملاعب لموسم أو موسمين على أبعد تقدير، ومن المتوقع أن تكون الصفوف «الساحلية» وجهته الكروية الأخيرة. فالعلاقة الوطيدة التي تربطه بنائب رئيس نادي شباب الساحل، سمير دبوق، دفعت الأخير إلى مفاوضته من منطلق قناعته بحتمية استفادة فريقه من عملية ضمّه. وكان الطرفان (دبوق وحجيج) قد اتفقا على قيمة مقدّم العقد، لكن الجدل مستمر في شأن قيمة الراتب الشهري (بين المعروض والمطلوب). وقال أمين سر النادي، جلال علامة، معلّقاً «لدينا الرغبة في ضم الكابتن موسى، لكن إمكاناتنا المادية (في إشارة إلى الراتب الذي حدّده حجيج) هي التي تتحكم في عملية بناء الفريق، والتزامنا بالكلمة هو الذي يدفعنا إلى التريّث». أما مدرب الفريق، محمود حمود، فرغم تركيزه على حركة اللاعب لـ90 دقيقة، فإنه سيعمل على وضع خطة تناسب إمكانات الكابتن، إذا ارتأت الإدارة ذلك.
وحيال ما تقدّم، رفض الكابتن موسى التعليق على الموضوع، ملمّحاً إلى تلقّيه عرضاً ثانياً غير العرض الساحلي، وإلى قدرته على العطاء لموسم آخر في الملاعب اللبنانية. مع الإشارة إلى إعلان سمير دبوق عن قرب انضمام الكابتن موسى إلى الساحل خلال برنامج «حوار سبور» الذي سيعرض اليوم على محطة NBN (10 مساءً).

مازن منيمنة مع المتّحد

وقّع لاعب منتخب لبنان لكرة السلة والنادي الرياضي، مازن منيمنة، على كشوفات نادي المتحد طرابلس، لثلاثة مواسم متتالية. وكان قد سبقه إلى التوقيع اللاعب ماريو عبود. وقد باشر اللاعبان منيمنة وعبود الالتزام بالتمرين الذي أطلقه المدرب الصربي ــــ الهولندي طوني فويانيتش بعد عودته إلى لبنان. ومن المفترض أن تكون للمتحد طرابلس، خلال الموسم المقبل، سلسلة مشاركات خارجية ومحلية، بعد أن احتل لقب وصيف لبنان في الموسم الماضي.

فوز السلام ودياً

فاز فريق السلام زغرتا على الرياضة والأدب طرابلس 2 - 1 ودياً على الملعب البلدي في طرابلس، ولعب السلام بأكثر من تشكيلة وذلك لتجربة عناصر الشباب الجدد. ويلتقي السلام فريق الشباب طرابلس، بعد غدٍ على ملعب طرابلس الأولمبي عند الساعة 15.00.

المرصد الرياضي

تسلّم لاعب الأنصار الدولي السابق أحمد فرحات مهمة تدريب فريق الشباب الغازية لكرة القدم، ويصل اليوم إليه اللاعبان العراقيان بهاء كاظم وعلي جاسم، والمصري أسعد عبد الراضي (لعب مع التضامن صور سابقاً).
(الأخبار)