لي يونغ بيو من توتنهام إلى دورتموند


انتقل الكوري الجنوبي لي يونغ بيو لاعب توتنهام الإنكليزي إلى بوروسيا دورتموند الألماني لمدة عام، فيما استعار جاره باير ليفركوزن مدافع سبارتا براغ التشيكي ميشال كادليتش لمدة عام أيضاً مع خيار شرائه. ولم يكشف دورتموند قيمة انتقال بيو الذي سيسدّ الفراغ الناجم عن إصابة لاعبه البرازيلي ديدي بقطعٍ في رباط الركبة سيبعده عدة أشهر عن الملاعب.
من جانبه، أعلن باير ليفركوزن أن الدولي التشيكي كادليتش (23 عاماً) اجتاز الزيارة الطبية بنجاح قبل التوقيع على عقد الإعارة مقابل 820 ألف يورو، على أن يدفع النادي الألماني مبلغ 3.3 ملايين يورو إذا قرر شراء اللاعب في نهاية الموسم.

ميلنر يقرّر الرحيل عن نيوكاسل

طلب الجناح الشاب جيمس ميلنر رسمياً الرحيل عن ناديه نيوكاسل، فيما وقّع مدافع وست هام أنطون فرديناند عقداً لمدة 4 سنوات مع سندرلاند.
وأوضح النادي في بيان «نيوكاسل يؤكد أنه تلقّى طلب انتقال مكتوباً من جيمس ميلنر (22 عاماً)، وهو محبط لأن اللاعب يرى أن مستقبله خارج النادي. إنه عنصر مهم في الفريق، وكان قد وقّع قبل عام عقداً طويل الأمد. لم نتلقّ حتى الآن العرض الذي نتمناه من أجل الاستغناء عنه».
من جانبه، أعلن سندرلاند في موقعه على شبكة الإنترنت أن أنطون فرديناند (23 عاماً) اجتاز الزيارة الطبية بنجاح، وبات تاسع لاعب يضمّه المدرّب الإيرلندي روي كين في الصيف الحالي، من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.
وقال الشقيق الأصغر لريو فرديناند، قائد مانشستر يونايتد، «كم هو صعب ترك وست هام الذي نشأت فيه والتحقت به عندما كنت في السادسة عشرة. عرفت أني بحاجة إلى التغيير، وهذا الانتقال هو بمثابة تحدٍّ كبير بالنسبة إلي. أعتقد بأنه سيكون في مصلحتي».

خسارة وتأهّل لبرشلونة

تأهّل يوفنتوس الإيطالي إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله مع ارتميديا السلوفاكي 1ـــ1 (4 ـــ 0 ذهاباً) في براتيسلافا في إياب الدور التمهيدي الثالث.
وسجّل فودرك (13) هدف ارتميديا، والبرازيلي اماوري (26) هدف يوفنتوس.
بدوره تأهّل برشلونة الإسباني رغم خسارته أمام مضيفه فيسلا كراكوفيا البولوني بهدفٍ لكليبر (52).
وكان برشلونة قد اكتسح منافسه بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب.
يذكر أن برشلونة كان قد بلغ المحطة قبل الأخيرة في النسخة الماضية، قبل أن يتوقف مشواره أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في نصف النهائي بعد تعادله معه 0ـــ0 ذهاباً وخسارته أمامه 0ـــ1 إياباً.
وفي أثينا، جدّد باناثينايكوس اليوناني فوزه على سبارتا براغ التشيكي بنتيجة 1ـــ0 ليتأهّل إلى دور المجموعات من المسابقة. وسجّل سوزا هدف الفوز في الدقيقة 90.
وكان الفريق اليوناني قد فاز ذهاباً 2ـــ1.

ريال مدريد لن يحصل على كازورلا

سيبقى لاعب وسط منتخب إسبانيا سانتي كازورلا مع فريقه فياريال رغم العرض الذي تقدّم به ريال مدريد لضمّه مقابل 16 مليون يورو. وأوضح راديو «كادينا» وصحيفة «ماركا» أن المفاوضات بين فياريال وريال مدريد توقفت بعدما وافق اللاعب على تمديد عقده مع فريقه. وكان كازورلا قد قال، أول من أمس، بعد عرض ريال مدريد، «ريال مدريد من أفضل الفرق الإسبانية ولا يمكنني رفض عرضه»، وأضاف «إذا قرر ريال مدريد دفع بدل تحريري، سيكون الأمر خطوة كبيرة بالنسبة إلي، فأنا لست متأكداً من أنهم سيفعلون ذلك، لكننا سنرى ماذا سيحصل في الأيام المقبلة».