انتهت المباراة الثانية ضمن مسابقة كأس النخبة لكرة القدم بين النجمة والعهد بالتعادل 2 - 2، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً فريق الصفاء الذي يلعب أولى مبارياته الأحد مع فريق العهد
عبد القادر سعد
افتتح فريقا العهد والنجمة موسمهما الكروي بالتعادل الإيجابي 2 - 2، في مباراة مليئة بالفرص على ملعب المدينة الرياضية، قدم فيها الفريقان عرضاً جيداً، رفع من مستوى اللقاء، رغم أنها المباراة الرسمية الأولى لهما. وجاء التعادل دراماتيكياً لكون النجمة تقدم مرتين: عن طريق عباس عطوي في الدقيقة 46، والناشئ مصطفى شاهين (د70) ونجح العهد في معادلة النتيجة في المرة الأولى عن طريق العراقي صالح سدير في الدقيقة 61 وأحمد طراد في الدقيقة 94.
وتقاسم الفريقان مجريات اللقاء، مع أفضلية للنجمة عرضاً وفرصاً بتشكيلة لبنانية، رغم البداية الجيدة للعهداويين الذين غاب عنهم سدير في الشوط الأول قبل أن يشارك في الشوط الثاني.
وسيطر العهد على بداية المباراة، فكانت له كرة بالعارضة لحسن معتوق بعد تمريرة من المتألّق عباس خليفة في الدقيقة 12.
لكن الكفة مالت لمصلحة النجماويين الذين تميزوا باللعب عن الأطراف، وخصوصاً الجهة اليمنى التي أشعلها أغوب دونابديان ومن خلفه خالد حمية.
ونجح وسط النجمة في السيطرة على منطقة صناعة الفرص فتألّق زكريا شرارة والقائد عباس عطوي ومحمد شمص وعلي واصف الذي نجح هجومياً أكثر منه دفاعياً. في المقابل، تراجع العهد من دون مبرر، فغاب خط الوسط إضافة إلى عدم تجانس الثنائي: علي العطار وحسن معتوق في الهجوم.
وتوالت الفرص للنجمة، أبرزها لعلي ناصر الدين وأغوب ومحمد شمص وزكريا شرارة، قبل أن يفتتح النجمة التسجيل في الدقيقة 46 من كرة حرة بعد خطأ على علي ناصر الدين من حسن علوية، نفذها عباس عطوي ببراعة في المقصّ الأيسر للحارس محمد حمود، لينتهي الشوط الأول بتقدم النجمة 1 - 0.
وفي بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب العهد السوري ياسر سباعي تبديلين، فأشرك محمود العلي وصالح سدير مكان علي العطار ومحمد حلاوي، فتحسّن أداء الفريق تحسّناً ملحوظاً وتهدّد مرمى حارس النجمة محمد سنتينا مرات عديدة، أبرزها كرة سدير التي ارتدّت من القائم في الدقيقة 53 بعد تمريرة من محمود العلي، ومحاولة لوب لأونيكا بين يدي الحارس في الدقيقة 57. وكانت الفرص بمثابة التحضير لهدف التعادل عن طريق سدير، مستغلاً خطأً مشتركاً بين الحارس سنتينا ومدافعه بلال نجّارين.
وتدخّل مدرب النجمة إميل رستم فأشرك الناشئ مصطفى شاهين (19 عاماً) مكان ناصر الدين، فسجّل شاهين هدف التقدم من كرة كسر فيها التسلّل. لكن لاعبي العهد لم يستسلموا وسعوا إلى التعديل الذي جاء في الدقيقة 94 من تسديدة أحمد طراد التي ارتدّت من العارضة إلى داخل المرمى، ليثبّت الحكم المساعد محمد ضو الهدف، فتنتهي المباراة بالتعادل 2 - 2.
■ قاد المباراة الحكم علي صباغ، مع محمد ضو وزياد بيراق، وبشير أواسة رابعاً.


سدير: مشكلاتي مع الأنصار كثيرة

قال العراقي صالح سدير إنه لم يستعدّ جيداً للمباراة، وإن فريقه وفّق بالتعادل، لأن النجمة كان أفضل، ولم يصل المدرب ياسر السباعي الى التشكيلة المناسبة بعد. أما عن رحيله عن الأنصار وانضمامه الى العهد فقال إن «كثرة المشاكل كانت السبب، وخصوصاً المشاكل المادية ومع المدرب جمال طه والإدارة، وكل شيء سيكشف في حينه».