تعاقد فريق العين الإماراتي مع السائقين النمسوي أندرياس زوبر واللبناني خليل بشير للدفاع عن ألوانه في بطولة سوبر ليغ فورمولا لسباقات السيارات التي تنطلق اليوم على حلبة دونينغتون الإنكليزية.وجاء إعلان العين عن تعاقده مع السائقين في بيان نشره في موقعه على «الإنترنت» أورد فيه: «يعلن فريق العين سوبر ليغ عن تعاقده مع اثنين من السائقين المميّزين في بطولتي «جي بي 2» و«آي وان غران بري» لتمثيله والشرق الأوسط في البطولة الجديدة «سوبر ليغ فورمولا».
ويأتي تعاقد العين مع زوبر وبشير بعد تجارب ناجحة، وسيكون النمسوي الذي بدأ مشواره مع الفريق قبل نظيره اللبناني أول من يطلق العنان للسيارة الأحادية المقعد ذات 12 صباباً و750 حصاناً في المرحلة الافتتاحية.
وإذ استعانت غالبية الفرق بسائقين أجانب لتمثيلها، فإنه يحسب للقيّمين على العين الاستعانة بسائقٍ عربي ليكون على متن السيارة البنفسجية، وبالتالي الحفاظ على هوية الفريق الوحيد من المنطقة في هذه البطولة، فكان اختيار بشير الذي أصبح يملك خبرة كبيرة بفعل تطوّره من بطولة «فورمولا رينو» إلى «فورمولا 3» الإيطالية والأوروبية، قبل أن يمثل لبنان في «آي وان» لثلاثة مواسم متتالية.
وقال بشير (24 عاماً): «آمل أن يكون دخول العين إلى عالم رياضة المحركات مشجعاً لجيل جديد من السائقين العرب. أنا فخور جداً لأنني استدعيت لتمثيل الفريق الوحيد من الشرق الأوسط وفي هذه البطولة تحديداً، وخصوصاً أنني مولع بكرة القدم والجمع بينها وبين رياضتي المفضلة هو أمر استثنائي».
(أ ف ب)