أحمد محيي الدينانتهت مرحلة الذهاب من الدوري اللبناني الأول لكرة القدم للسيدات، وتصدّر نادي الصداقة، بطل كأس لبنان، المرحلة بفارق الأهداف عن الأنصار، بعد فوزهما بأربع مباريات وتعادلهما معاً، وهو التعادل الوحيد في البطولة. وأفرزت البطولة مستويين من الفرق، فغرّد المتصدّران مع منافسة نسبية من هومنمن، أما الأندية الأخرى: الشباب العربي والشباب طرابلس والأدب والرياضة كفرشيما، فإنها لا تزال قيد التطوير، ولذلك ظهرت بمستويات متدنية.
وأبدى رئيس لجنة كرة السيدات في الاتحاد اللبناني للعبة همبارسيوم ميساكيان رضاه عن البطولة حتى الآن، لكونها تجربة جديدة، وأكد ميساكيان أن الصعوبات جمّة وكثيرة، وكان النجاح حليفاً في تخطي جزء كبير منها، وسيكون العمل دؤوباً لتذليل باقي الصعوبات. وجلّ هذه الصعوبات ميدانية، وأبرزها سوء التحكيم، لأن الحكمات اللبنانيات ليس لديهنّ الخبرة الكافية ويجب عليهن الاحتكاك أكثر لاكتسابها.
ورأى «هامبيك» أن استقدام اللاعبات الأجنبيات كان له الأثر الإيجابي على المستوى الفني العام، وساعد في تفعيله، رغم أن الأندية الثلاثة الأولى فقط استقدمت الأجانب. وعن المستويات والنتائج الضخمة أكد أن الغياب سيكون مختلفاً، وستصبح المنافسة أشد، وأشار إلى أن النظام الداخلي لا يسمح بحلّ تواقيع اللاعبات وتوزيعها بحصص متساوية على الأندية. ويُعمل حالياً على زيادة عدد الأندية من خلال المدارس والجامعات، والمشاركة في دورات خارجية.
وأشار ميساكيان إلى أن الكرة الناعمة يلزمها الدعم مادياً ومعنوياً وجماهيرياً، ووجّه دعوة إلى الجماهير للتوافد إلى المدرجات «بروح رياضية»، وإلى الإعلام للمواكبة والمساعدة في نشر اللعبة.
وعن حالة المنتخبات النسوية قال ميساكيان إن المنتخب الأول يتحضر للمشاركة في بطولة كأس العرب التي ستسضيفها تونس خلال شهر تشرين الأول 2008، وسيبقى المدرب فاتشيه سركيسيان على رأس الإدارة الفنية، أما منتخب الصالات النسوي فسيشارك في بطولة غرب آسيا في الأردن الشهر المقبل، ويقود المنتخب المدرب زياد رجّي.
وستنطلق مرحلة الإياب يوم الجمعة، وتقام معظم مبارياتها على ملعبي الصفاء والنجمة، وعلى الملعب الأولمبي في طرابلس.