لقب «السمين» ينتقل من رونالدو إلى رونالدينيو
سخرت الصحف البرازيلية من صانع ألعاب برشلونة الإسباني، الدولي رونالدينيو، وخصوصاً لناحية احتمال انتقاله إلى ميلان الإيطالي هذا الصيف، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيكون مضحكاً، لأن انتقاله سيكون لاستبدال لاعبٍ آخر فشل في الحفاظ على الجهوزية المطلوبة، وهو المهاجم رونالدو. وكان رونالدو نفسه قد لقب بـ«إل غوردو»، أي السمين، خلال الفترة التي لعب فيها مع ريال مدريد الإسباني بسبب ازدياد وزنه. وسجّل رونالدينيو عودته إلى الملاعب في مباراة خيرية لعبها في فنزويلا، حيث بدا واضحاً أن وزنه ليس مثالياً، ما دفع الصحف إلى منحه لقب «غوردينيو» أي «السمين الصغير».

بايرن - هامبورغ في افتتاح «البوندسليغه»

يقصّ بايرن ميونيخ حامل اللقب وغريمه القديم هامبورغ شريط افتتاح الدوري الألماني لكرة القدم لموسم 2008 ـــــ 2009 في 15 آب المقبل. ولا شك في أن المباراة بين بايرن وهامبورغ، رابع الموسم الماضي، ستكون الأقوى في المرحلة الافتتاحية، وخصوصاً أنهما لطالما تنافسا على اللقب في الماضي البعيد، إلى خوضهما منافسات الموسم الجديد بمدربين جديدين، حيث سيشرف على النادي الجنوبي لاعبه السابق يورغن كلينسمان وعلى نظيره الشمالي الهولندي مارتن يول.

دي ريدير يترك برمنغهام إلى ويغان

وقّع الجناح الهولندي الشاب دانيال دي ريدير عقداً انضم بموجبه إلى ويغان الإنكليزي بعدما سرّحه فريقه السابق برمنغهام الذي فقد مكانه في الدوري الإنكليزي الممتاز نهاية الموسم الماضي. وكان دي ريدير (24 عاماً) قد انتقل إلى برمنغهام قبل عام عندما كان مدرب ويغان الحالي ستيف بروس على رأس الجهاز الفني.

مراهنات «يورو 2008» تسجن 1000 تايلاندي

أفادت الشرطة التايلاندية بأنها أوقفت أكثر من 1000 تايلاندي بسبب مراهنتهم على مباريات كأس أوروبا 2008. وقال ناطق باسم الشرطة لوكالة «فرانس برس»: «أوقفنا 1098 شخصاً مستندين إلى معايير معينة، لأننا لا نستطيع طبعاً إيقاف الجميع»، علماً بأن المعاقبين يمكن أن يغرّموا مالياً أو يسجنوا لأكثر من سنة.

كولتهارد يضع حدّاً لمسيرته في سيلفرستون

أجمعت تقارير صحافية عدّة، على أن السائق الإسكوتلندي المخضرم ديفيد كولتهارد سيعلن اعتزاله نهاية الأسبوع الحالي في جائزة بريطانيا الكبرى. وينتهي عقد كولتهارد مع فريقه الحالي في نهاية موسم 2008، ويتوقع أن يحل مكانه الألماني الشاب سيباستيان فيتيل الذي يقود للفريق الشقيق «سكوديريا تورو روسو». وقد أكدت التقارير أن كولتهارد يتحضر لإعلان اعتزاله في سباقه الأخير على أرضه (بريطانيا).