strong>يحسم فريقا المبرّة والصفاء، اليوم، مصير لقب كأس لبنان بكرة القدم، في اللقاء النهائي بينهما على ملعب المدينة (الساعة 4:30). وهو سيكون الثالث للصفاء (فاز باللقب عامي 1964 و1986) أو الأوّل للمبرّة
يبدو الفريقان بصفوف متكاملة وجهوزية تامة. وكان الصفاء قد تأهل للنهائي، الأحد الماضي، على حساب الراسينغ بهدف وحيد سجله الظهير محمد قرحاني، فيما فاز المبرّة على الإرشاد بثلاثية سجلها هدّافه ايرول. وتبدو صورة الفريقين متكافئة نظرياً إلا أن المبرة قد يمتاز بفاعلية تهديفية أكبر عبر ايرول والعائدين طارق العلي وعلي الأتات وبيتر وفيصل عنتر مقابل قوة صفاوية في الدفاع بقيادة رامز ديوب وعلي السعدي ومحمد قرحاني وحمزة عبود. ويبقى عامل اللياقة البدنية فارضاً نفسه تحت درجة حرارة ورطوبة عالية.

جوائز موقع كرة القدم اللبنانية

أقام موقع كرة القدم اللبنانية Lebanese-football.com حفل توزيع جوائزه لموسم 2007-2008 وذلك في مؤتمر صحفي أقيم على ملعب هوبس ـ طريق المطار الأربعاء. وتقاسم اللاعبان عباس عطوي (أونيكا) من العهد وعباس عطوي من النجمة جائزة أفضل لاعب في لبنان (33 نقطة) بفارق نقطة واحدة عن لاعب الأنصار العراقي صالح سدير و3 نقاط عن مهاجم الحكمة علي بزي ونال كل من فيصل عنتر ومحمد غدار 28 نقطة (اللاعبون جمعوا نقاطهم من تصويت الجمهور بعد كل مرحلة من البطولة). ونال مهاجم النجمة محمد غدار جائزة هداف الدوري (22 هدفاً من 21مباراة، وهو ثاني أفضل هداف في البطولات العربية بعد مهاجم المحرّق البحريني جيسي جون، وله 24 هدفاً من 22 مباراة)، ونال مدرب الصفاء سمير سعد جائزة أفضل مدرب، بعد منافسة مع مدرب فريق شباب الساحل محمود حمود، صاحب المركز الثاني، ومدرب الأنصار جمال طه الثالث (وقاد سعد منتخب الشباب إلى نهائيات كاس آسيا، وتأهل فريقه إلى ربع نهائي كاس الاتحاد الآسيوي ووصل أيضاً إلى نهائي كأس لبنان). وشارك في التصويت 38361 شخصاً من هواة اللعبة (لكل شخص تصويت واحد فقط).
وتقدم حضور الحفل عضوا الاتحاد اللبناني لكرة القدم همبارسوم ميساكيان وسيمون الدويهي، إضافةً إلى محمد عاصي أمين سر نادي العهد، بطل الدوري اللبناني، وعضو مجلس أمناء نادي الأنصار وضّاح الصادق، إلى حشد من الإعلاميين.
وبدأ المؤتمر بدقيقة صمت حداداً على والد الزميل شربل ضرغام قبل تقديم نبذة مختصرة عن موقع كرة القدم اللبنانية، من قبل المشرف على الموقع الزميل محمد حلال، إضافةً إلى شرح للجوائز التي قدمها الموقع، في بادرة هي الأولى من نوعها على صعيد المواقع الرياضية المتخصصة في لبنان والمنطقة.
ورحب همبارسوم ميساكيان بالفكرة، ورأى أنّها دعم للكرة اللبنانيةً. وقال ممثل شركة حكّيم إخوان راعية المسابقة، الأستاذ كريم حكيّم، إن الشركة دعمت الفكرة ودعا الشركات الأخرى إلى دعمها أيضاً.
وعبّر عباس عطوي (أونيكا)، عن اعتزازه بالجائزة وقدّم تحية إلى أمين سر العهد محمد عاصي لجهوده في النجاح، بينما أهدى عباس عطوي (النجمة) الجائزة إلى روح زميليه الشهيدين في الفريق حسين دقماق وحسين نعيم.
ورأى هداف الدوري محمد غدار أن الجائزة هي أكبر دعم له ولزملائه اللاعبين، بينما شكر المدرب سمير سعد القيمين على الجائزة داعياً إلى مواصلة الدعم المعنوي لأنه يساعد على تطوير اللعبة.