قرعة الموسم الكروي الجديد والنخبة
ينطلق الموسم الكروي اللبناني 2008ـــ2009 في العاشر من أيلول المقبل مع فاعليات كأس النخبة التي ستعود بعد غيابها موسمين متتاليين، الأولى بسبب عدوان تموز والثانية بسبب مشكلة الاتحاد مع الحكومة على خلفية حضور الجمهور في الملاعب. وأجرى الاتحاد، أمس، قرعة كأس النخبة وأسفرت عن مجموعتين. الأولى عادية وضمت المبرة وشباب الساحل والأنصار، فيما تعدّ الثانية قوية للغاية وضمت النجمة، حامل اللقب، والعهد، المتوّج بطلاً للدوري المنتهي، والصفاء. وسحبت أيضاً قرعة مرحلة الذهاب للدوري اللبناني الـ49 وسيلتقي في المرحلة الأولى في 4 تشرين الأول، السلام زغرتا العائد إلى الأضواء مع الصفاء، والأنصار الوصيف مع الراسينغ، والعهد حامل اللقب مع الحكمة، والتضامن صور مع المبرة، وشباب الساحل مع طرابلس، والنجمة الثالث مع الشباب الغازية الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى.

التضامن جدّد لديريك وفوّضه التدعيم

جدّدت إدارة نادي التضامن صور للاعبها النيجيري ديريك، الذي من المتوقع أن يغادر إلى بلاده بعد يومين مفوّضاً من جانب إدارة ناديه باختيار لاعبين نيجيريين (مهاجم وارتكاز) بغية ضمّهما إلى الفريق الموسم المقبل، على أن تصل فرقة الدعم «النيجيرية» أواخر أيلول المقبل.

بطولات الطائرة الشاطئية

أعلن الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة عن برامج بطولاته في الكرة الطائرة الشاطئية، التي سينظّمها ما بين 24 تموز الجاري و23 آب المقبل، وفق الآتي:
ـــ بطولة الشباب (من 24 إلى 26 تموز) على شاطئ العقيبة في الشمال.
ـــ كأس لبنان للسيدات والرجال (من 6 إلى 9 آب) على شاطئ الشمال.
ـــ بطولة لبنان العامة للرجال والسيدات (من 13 إلى 17 آب) على شاطئ هوليداي بيتش ــــ نهر الكلب.
ـــ بطولة الناشئين (من 12 إلى 23 آب) على شاطئ العقيبة.

أسبوع السلّة في هوكس ــ Believers

يستضيف نادي هوكس «Believers» بعبدا، لاعبين أميركيين من جمعية ISE، برعاية النائب الدكتور باسم الشاب، حيث سيقام أسبوع كرة سلة من 7 إلى 12 تموز في جامعة MEU والمركزية جونية وجمعية الإيمان ـــ برج حمود وفي وسط بيروت. وعقد فريق الشباب مباراة ودية مع فريق Earthquake، وهم مجموعة من اللاعبين الذين مرّوا على النادي منذ تأسيسه، وانتهت المباراة بنتيجة 52ـــ31 لمصلحة النادي.

قانصوه في «حوار سبور»

يحلّ رئيس نادي الريان الدكتور نبيل قانصوه ضيفاً على برنامج «حوار سبور» الذي يقدّمه الزميل رشيد نصّار عبر محطة NBN في العاشرة من مساء اليوم، وتتخلله مداخلات هاتفية من السيدين سمير دبوق (شباب الساحل) وحسين فضل الله (المبرة)، وسيتمحور الحديث حول التغيير المرتقب في الاتحاد المقبل والمستوى الفني للبطولة الأخيرة.