أكد كارل هاينتس رومينيغه مدير بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم أن الأخير لن يتخلى عن مهاجمه الدولي لوكاس بودولسكي لمواطنه كولن. وأشار رومينيغه إلى أنه اتصل بنظيره في كولن وأعلمه بوضوح أن بودولسكي ليس للبيع. وكانت وسائل الإعلام المحلية قد ذكرت أن بودولسكي في طريقه للعودة إلى فريقه السابق كولن الذي عاد مجدداً إلى دوري الأضواء، مقابل 15 مليون يورو. وكان بودولسكي قد بدأ مسيرته الاحترافية مع كولن عام 2004 قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد مونديال 2006. ولعب بودولسكي (23 عاماً و54 مباراة دولية) دوراً أساسياً في تأهل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس أوروبا التي اختتمت الأحد الماضي بفوز إسبانيا 1ــ0، بتسجيله 3 أهداف في المباريات الست التي خاضها.وتذمّر بودولسكي الموسم الماضي من جلوسه على مقاعد الاحتياط في الفريق البافاري بسبب وجود الثنائي ميروسلاف كلوزه والإيطالي لوكا طوني، وهو لم يشارك أساسياً إلا في 4 مباريات لكن مدرب الفريق الجديد يورغن كلينسمان وعده بدور أساسي الموسم المقبل كما هي حال زميله الشاب باستيان شفاينشتايغر.
وجاء موقف رومينيغه اليوم ليقفل الطريق أمام الفرق الأخرى المهتمة أيضاً ببودولسكي مثل فيردر بريمن وشتوتغارت المحليين وتوتنهام ومانشستر سيتي الإنكليزيين ويوفنتوس الإيطالي.

«المانشافت» في القارة الصفراء ودّياً

يعتزم الاتحاد الألماني خوض عدة مباريات ودية دولية للمنتخب في الصين وأوستراليا بعد انتهاء الموسم المقبل من الدوري المحلي. ومن المقرر أن تبدأ جولة «المانشافت» عقب الجولة الأخيرة من الموسم الجديد في أيار المقبل.
وأشاد النجم السابق أوليفر كان بأداء ألمانيا خلال بطولة أمم أوروبا وحلول المنتخب وصيفاً، معتبراً وصوله للنهائي إنجازاً في حد ذاته. مضيفاً «يمكن الشباب أن يفخروا بما وصلوا إليه».إلا أنه لم يخف انتقاده لبعض نقاط الخلل التي ظهرت في أداء المنتخب الألماني.