strong>أحمد محيي الدينبقي كأس لبنان لكرة اليد في خزائن نادي السد للموسم الثاني على التوالي بعد تغلبه في المباراة النهائية على الصداقة 38ــ29 في قاعة جاسم بن خالد آل ثاني. ويمكن القول إن اللون الأصفر طغى على الشوط الأول بسبب التفوق الواضح الذي فرضه نادي السد مستفيداً من عاملي ضعف لدى الصداقة، الأول لغياب لاعبيه يامن الدمج ومحمد حراجلي وجميل قصير والأوكراني ألكسي الأمر الذي قلّص خيارات المدرب الروماني ميلتشا، وكذلك لكثرة الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه ما أجبر الحكم على رفع البطاقة الحمراء واستبعاد محمد زين الدين نهائياً، واستفاد السد من التفوّق العددي على غريمه على عكس الصداقة. وتألّق حارسا الفريقين بسام فراشة وسامي همدر بشكل لافت، وخاصة حارس الصداقة همدر الذي أنقذ فريقه من نتيجة قياسية. وتميز جناحا السد أحمد شاهين وجاد بدرا وفي الوسط خضر نحاس وهجوماً حسن صقر، بينما ظهر فيليب تامر والهداف السوري فراس أحمد بمستوى جيد. وانتهى الشوط بتقدم السد 16ــ10.
وسيطر الصداقة على بداية الشوط الثاني حيث أراح مدرب السد الصربي ميلوس اللاعب المقلق حسن صقر وأشرك لاعبين ناشئين كحسين شاهين وماهر همدر، وقلّص الفريق «الأزرق» الفارق إلى هدفين بعد مرور عشر دقائق 20ــ18 بعد تألق تامر دفاعاً والسوري فراس أحمد هجوماً، وسرعان ما استدرك لاعبو السد الأمر ورفعوا الفارق مجدداً إلى 6 أهداف 28ــ22 ثم بقيت المباراة على هذه الوتيرة لتنتهي 38ــ29.
وكان أفضل المسجلين من ناحية السد حسن صقر (10)، أحمد شاهين (7)، جاد بدرا (4)، خضر نحاس (8)، ومن الصداقة السوري فراس أحمد (16) وفيليب تامر (3) ورامي الطويل (2) وحسن صالح (2) وحسن زين الدين (2).
■ قاد المباراة الحكمان القاريان زياد منصور وقاسم مقشر، والدوليان محمد حيدر ومازن ديب.