سيصل المهاجم السويسري هاكان ياكين إلى الدوحة غداً، للتعاقد مع نادي الغرافة. وأوضح موقع النادي الإلكتروني أن ياكين (31 عاماً) سيتمم إجراءات التوقيع رسمياً على العقد من دون أن يشير إلى قيمة العقد أو مدته. وسيصبح ياكين المحترف الأجنبي الرابع في صفوف الفريق إلى جانب البرازيليَّين كليمرسون وفرنانداو والمغربي عثمان العساس. ومُنح ياكين قبل أيام جائزتي أفضل لاعب وهداف الدوري السويسري، وشارك مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008 وسجل 3 أهداف.


الكرامة يتوّج رسمياً في سوريا

توّج الكرامة رسمياً بطلاً للدوري السوري لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعدما أنهى مبارياته بالتعادل مع ضيفه الاتحاد 1ــ1 في المرحلة الأخيرة. وفاز الجيش على حطين 3ــ0.
وانتهى جدل الهبوط إلى الدرجة الثانية بمرافقة عفرين لجاره الحرية الحلبي إثر سقوطه الكبير أمام مضيفه جبلة 0ــ4.
وفاز الوحدة على الطليعة 3ــ1، والشرطة على مضيفه تشرين 1ــ0، وحلّ المجد وصيفاً للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على مضيفه النواعير بهدفين لمحمد زينو (18 و64 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبناني محمد قصاص (28 من ركلة جزاء). وتغلب الفتوة على مضيفه الحرية 2ــ1.

حمد يعتذر من سطيف

اعتذر المدرب العراقي عدنان حمد عن عدم التوقيع مع إدارة وفاق سطيف الجزائري، بطل دوري أبطال العرب لكرة القدم، لقيادة الفريق في الموسم الجديد. وعلّل حمد اعتذاره لأسباب شخصية وعائلية «حالت دون التوقيع، رغم أن المفاوضات كانت متقدمة». وكان حمد الذي عرض عليه في وقت سابق فولاذ أصفهان الإيراني 600 ألف دولار مقابل قيادته لمدة 10 أشهر، قد ترك منصبه مع منتخب بلاده قبل انتهاء الجولة السادسة من تصفيات الدور الثالث المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا.