وفاة رئيس الاتحاد التركي بأزمة قلبية


توفي رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم حسن دوغان إثر أزمة قلبية خلال تمضيته إجازته في منطقة بودروم (جنوب شرق تركيا). وكان دوغان (52 عاماً) يتناول الطعام مع مدرب المنتخب التركي فاتح تريم عندما تعرّض إلى سكتة قلبية نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات حيث فارق الحياة. ويشغل دوغان منصب رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم منذ شباط الماضي.

أراغونيس مدرباً لفنربخشه

وقّع مدرب منتخب إسبانيا، لويس اراغونيس، الذي قاد بلاده لإحراز كأس أمم أوروبا 2008، رسمياً على عقدٍ للإشراف على فنربخشه التركي لمدة عامين. وسيخلف أراغونيس الذي تردد أن قيمة عقده بلغت 3 ملايين يورو، البرازيلي زيكو الذي قاد الفريق إلى لقبي الدوري وكأس السوبر عام 2007 في الاحتفال المئوي لتأسيسه. وينتظر أن يحلّ مكان أراغونيس في تدريب اسبانيا مدرب ريال مدريد السابق فيتشنتي دل بوسكي.

أتلتيكو مدريد وراء دافيد سيلفا

يسعى أتلتيكو مدريد الإسباني لضم لاعب وسط فالنسيا الدولي دافيد سيلفا إلى صفوفه بعد بروز الأخير في كأس أوروبا 2008 ودوره الكبير في فوز إسبانيا باللقب. وقدّم نادي العاصمة عرضاً مغرياً لفالنسيا منذ 10 أيام بلغ 22 مليون يورو، وهو الساعي إلى تعزيز صفوفه الموسم المقبل بعدما نجح في استقدام الحارس الفرنسي غريغوري كوبيه من ليون، اضافة الى مواطن الاخير فلوران سيناما بونغول من ريكرياتيفو هويلفا، والتشيكي توماس أويفالوزي من فيورنتينا الإيطالي والهولندي جون هايتينغا من أياكس أمستردام.

هال يضمّ البرازيلي جيوفاني

تعاقد نادي هال الصاعد حديثاً إلى الدوري الإنكليزي الممتاز مع الجناح البرازيلي جيوفاني. ووقع جيوفاني (28 عاماً) عقداً مع ناديه الجديد لمدة عامين بعدما أنهى مشواره مع مانشستر سيتي الإنكليزي في نهاية الموسم الماضي. وتنقل جيوفاني بين برشلونة الإسباني عام 2001 وبنفيكا البرتغالي ثم عاد إلى البرازيل، وبعدها إلى مانشستر سيتي في العام الماضي لكنه لم يضمن مركزاً أساسياً.

القميص الأصفر مع فالفيردي

احرز الدراج النروجي ثور هوشوفد المركز الاول في المرحلة الثانية من دورة فرنسا الـ 95 للدراجات الهوائية، فيما احتفظ الاسباني اليخاندرو فالفيردي بالقميص الاصفر. وقطع هوشوفد (30 عاما) مسافة المرحلة البالغة 164.5 كلم بين اوراي وسانت بريوك بزمنٍ بلغ 3.45.13 ساعات بمعدل سرعة وسطي 43.824 كلم/ساعة.
واحتفظ فالفيردي بالقميص الاصفر لدخوله في المركز الثاني عشر بالتوقيت نفسه لبطل المرحلة، وهو الذي كان قد احرز المركز الاول في المرحلة الاولى بين بريست وبلومليك. وتقام المرحلة الثالثة اليوم بين سانت - مالو ونانت ومسافتها 208 كلم.