لن تحول الإصابة في الورك دون مشاركة لايتون هيويت مع الفريق الأوسترالي في مسابقة كرةَ المضرب ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين من 8 إلى 24 آب المقبل. وفي آخر ظهور له على الساحة العالمية، خرج هيويت من الدور الرابع في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، على يد السويسري روجيه فيديرر المصنف أول، وهو سيكون الأوسترالي الوحيد المتأهل مباشرة إلى فردي الرجال، علماً أنه سيلعب إلى جانب مواطنه كريس غوتشيوني في مسابقة الزوجي.وسبق أن فازت أوستراليا بست ميداليات أولمبية في كرة المضرب (ذهبية وفضية وأربع برونزيات)، وهي ستعوّل أيضاً على النجمة الصاعدة كايسي ديلاكوا المصنفة 42 عالمياً، إضافةً إلى الثنائي المتخصّص في الزوجي بول هانلي وجوردان كير، كما ستشارك أليسيا موليك ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، وهي ستلعب في زوجي السيدات مع سامانتا ستوسور.
دورة نيوبورت
تأهل الأميركيان دونالد يونغ المصنف سادساً وفينسنت سبادياً إلى الدور الثاني من دورة نيوبورت الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 245 ألف يورو، إثر فوز الأول على الكوري الجنوبي يون وونغ - صن 6-3 و2-6 و6-4، والثاني على الألماني سيمون ستادلر 6-2 و3-6 و6-4.
ويلتقي يونغ (18 عاماً) المشارك بدعوة، في الدور المقبل مع النمسوي الكسندر بيا الفائز على الاتماني فيليب بيتزشنر 6-7 و6-3 و7-5، فيما يلعب سباديا مع الفرنسي نيكولا ماهو الثالث الذي أعفي من الدور الأول كما هي حال الأميركي ماردي فيش الأول والفرنسي فابريس سانتورو الثاني وحامل اللقب والروسي ايغور كونيستين الرابع.
وبلغ الدور الثاني أيضاً، الأميركي الآخر براندن ايفانز الصاعد من التصفيات بفوزه على التشيلي بول كابديفيل 6-3 و3-6 و6-1، والروسي ميخائيل ليدوفسكيخ بفوزه على الدنماركي كريستيان بليس 4-6 و7-5 و6-4، والهندي روهان بوبانا بفوزه على الاميركي كيفن كيم 6-3 و6-4.
يذكر ان المخضرم سانتورو كان قد توّج العام الماضي باللقب بعد فوزه على مواطنه ماهو 6-4 و6-4 في المباراة النهائية. وكان ذلك اللقب الأول لسانتورو (35 عاماً) منذ عام 2002 عندما توّج بلقب دورة دبي الدولية، والخامس في مسيرته الاحترافية كما أنه الأخير له أيضاً لانه لم يحرز أي لقب بعدها.