غويزا في فنربخشه
انتقل هداف الدوري الإسباني ومايوركا الدولي دانيال غويزا إلى فنربخشه التركي في صفقة قد تبلغ 17.4 مليون يورو. وأشارت صحيفة «آس» إلى أن الاتفاق بين الفريقين قد حسم نهائياً ولم تبقَ إلّا التفاصيل المتعلقة بكيفية دفع المبلغ من أجل أن يلتحق غويزا بمدرب المنتخب الإسباني السابق لويس أراغونيس الذي انتقل إلى النادي التركي بعد أيام على قيادته إسبانيا إلى لقب كأس أوروبا 2008.

أرسنال يستبدل أديبايور بهونتيلار...


ذكرت صحيفة «نيوز أوف ذا وورلد البريطانية» أن أرسنال الإنكليزي دخل على خط الأندية المتنافسة للحصول على خدمات الهداف الهولندي الموهوب كلاس يان هونتيلار من أياكس أمستردام، كمهاجم بديل للتوغولي ايمانويل اديبايور المتوقع رحيله.
وسبق أن حدّد أياكس أنه يريد 35 مليون يورو مقابل التخلي عن خدمات الدولي الهولندي الشاب، وهو رفض حديثاً عرضاً من روما الإيطالي قدره 18 مليون يورو، في الوقت الذي لا يزال فيه اللاعب ضمن دائرة اهتمامات تشلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين وريال مدريد الإسباني.

... وهليب ينتقد فينغر وفابريغاس


هاجم لاعب وسط أرسنال الإنكليزي الدولي البيلاروسي الكسندر هليب مدربه الفرنسي أرسين فينغر وزميله لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس في الوقت الذي يبدو فيه في طريقه للانتقال إلى برشلونة. وقال هليب لصحيفة «ذا صن» الإنكليزية: «نظرتي لكيفية اللعب لم تطابق نظرة المدرب (فينغر)، لقد أبلغته الموسم الماضي رغبتي بالرحيل وأعتقد انه غضب لدى سماعي، لكن اسألوه، ربما يكون الآن فرحاً لرحيلي».
وأضاف هليب: «لا أدري أين سألعب الموسم المقبل، لكن أفضّل برشلونة، المفاوضات جارية وآمل أن تنتهي قريباً». كما اتهم زميله فابريغاس بأنه أناني: «عندما تسنح لنا فرص التسجيل، فابريغاس أكثر أنانية مني، فمن أي كرة مفتوحة يقوم بالتسديد على المرمى، على عكسي أنا».

لامبارد ليس للبيع


أفاد نادي تشلسي الإنكليزي في بيانٍ له أنه رفض عرضاً من انتر ميلان بطل إيطاليا بشأن انتقال لاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد إلى صفوف الأخير. وجاء في البيان إن «تشلسي لن يدخل أي مفاوضات» بشأن صفقة للتخلي عن لاعبه البالغ من العمر 30 عاماً، والذي ينتهي عقده مع الفريق اللندني في صيف 2009، وقد ربطته التقارير الصحافية مؤخراً بانتقال إلى الفريق اللومباردي الذي وصل مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك مقابل 8 ملايين يورو لمدة 4 سنوات ولقاء راتب سنوي قدره 7 ملايين يورو.